رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

"نبيل الطائر" أربعيني يحلم بعلاج إعاقته: "مرضتش أتجوز واحدة وأظلمها معايا"

كتب: نرمين عصام الدين -

11:08 ص | الخميس 05 أكتوبر 2017

نبيل الطائر

عندما كان عمره عاما ونصف، تناول تطعيما كغيره من الأطفال، ولكنه كان سيئ الحظ، ما تسبب في إصابته بشلل كلي، وتراخٍ في الأعصاب بعد فترة من العلاج، فظل نبيل علي، مجاورا للأطباء بمختلف تخصصاتهم أملا في أن يقف على قدميه.

ويقول لـ"هن": "أجريت 3 عمليات، وقعدت سنة كاملة في العناية المركزة بأحد المستشفيات الحكومية، والعلاج كان المؤثر وتسبب لي تراخي في الأعصاب".

تراخٍ في الأعصاب بيده اليمنى، وقدميه، وظهره، ذلك نتيجة رحلة علاجية، لم تنتهِ بعد، ويوضح: "أنا لغاية دلوقتي بدور على دكتور كويس يعالجني، نفسي أمشي على رجلي، ويسموني الطائر".

أتى هو وأسرته من الأقصر إلى القاهرة، ولكن وجوده بمحافظة الجيزة في أحد الأحياء القريبة من مبنى حي الدقي، جعله يفكر في العمل بالمبنى.

وحاول "نبيل" ذات مرة، الحاصل على مؤهل متوسط، وقرر مقابلة مسؤول بالحي، حتى سمح له بالعمل بمرتبة إدارية في 2003.

ويقول إن إهماله للعلاج الطبيعي بنسبة 80% ما جعله يلزم الكرسي المتحرك، ويرافقه شقيقه، للتحرك في الشارع: "اللي حصل ومكنش عندنا وعي بأهمية العلاج الطبيعي".

ويقول نبيل إن في بداية عمله كان زملاؤه يهيبونه، اعتقادا منهم أنه أتى بتوصية من مسؤول: "كل اللي أنا عملته أني روحت وطلبت بحقي".

يبلغ من العمر 40 عاما، ظل خلال سنوات حياته باحثا عن شريكة حياته، ذات تعليم متوسط، وتقابلا وعند الاتفاق على الزواج، أبدى رغبته في عدم الاستكمال، لعدم وجود شقة جاهزة لزواجهما: "وعشان كمان، مقدرتش أظلمها، لأن مفيش ست هتستحمل وضعي، وعدم قدرتي على الحركة".

واللافت أن التي كاد أن يتزوج منها لا تعاني من أي مشكلات صحية: "هي من البلد الأقصر، وكانت راضية بيّ، بس مكنتش عايز أبقى عبء عليها"، ورغم ذلك يظل نبيل باحثا عن فتاة مثلها.

"والدتي سر حياتي".. كلمات يقولها نبيل، واصفا والدته التي تراعيه، وتهتم بشؤونه داخل المنزل: "أنا مش هلاقي زيها".

 

الكلمات الدالة