رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

مايا مرسي في مؤتمر التنمية المستدامة: مصر بلد الامن والامان

كتب: سارة سند -

05:50 م | الإثنين 02 أكتوبر 2017

مايا مرسي

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم فى فعاليات مؤتمر "نحو تنمية مستدامة ..النداء العربى الأفريقى .. تكتلات إقتصادية ..تعاون دولى " والذى يعقد بالتعاون والتنسيق المشترك بين المجلس و اتحاد المستثمرات العرب ، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وشددت الدكتورة مايا مرسى على إن إستضافة مصر لهذا المؤتمر الهام فى هذا التوقيت يحمل رسالةً إلى العالم بأسره أن مصر هى بلد الأمن والأمان ،وأنها دولة كبيرة جاذبة للإستثمار .بوجود قيادة تنفيذية مثل الدكتورة سحر نصر تؤمن بالعمل من القاع للقمه وزيرة تعمل بيدها لاستقبال كل الاستثمارات. كما أكدت أن المؤتمر يمثل خطوةً هامةً ورائدةً نحو إقامة شراكة وتعاون إقتصادى حقيقى بين النساء فى الدول العربية والإفريقية لان النساء يمثلنّ قوة إقتصادية هائلة ،إذا ما إتحدت وتكاتفت ،سيتغير وجه العالم" ،ومن هنا يكتسب مؤتمر اليوم أهميته الكبيرة ، وأن إقامة تكتل نسائى إقتصادى عربى – إفريقى سوف يسهم بما لايدع مجالاً للشك فى تحقيق نهضة إقتصادية شاملة ،خاصةً وأن النساء العربيات والأفريقيات تجمعهـنّ مجموعـة مــن القواسـم المشـتركة، والمتمثلة في وعيهـنّ بأهميـة دور المرأة فـي المساهمة في النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي لبلادهنّ، إلى جانب دورهنّ في التربية والتنشئة المجتمعية.وأكدت على أن هذا المؤتمر سوف يشكل فرصةً هامةً للمساهمة في التعزيز والتأكيد على الدور الذي تلعبه المرأة في تنمية مجتمع عربى - أفريقي، يقـوم على المساواة والحداثة وتحقيق التكافؤ والمساواة ،كما أن المؤتمر يعمل على فتح الأسواق الافريقية والعربية وخلق تكتلات افريقية مشتركة بين المستثمرين العرب والافارقة على ارض الواقع. واضافت أن مصر هى جزء أصيل من قارة إفريقيا.

واشارت رئيسة المجلس أن الجميع يلمس أنه منذ أن تولى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى مسؤلية حكم البلاد ، وهو يضع نصب عينيه توطيد العلاقات مع القارة الإفريقية ، وقد لمسنا جميعاً التطور الملحوظ الذى شهِدته العلاقات المصرية –الإفريقية منذ حكمه للبلاد ، كما حرِص سيادته على زياره عده دول إفريقية فى رسالة مفاده أن مصر جزء أصيل من إفريقيا وأنها حريصة كل الحرص على علاقاتها بدولكم العريقة . واضافت الدكتورة مايا مرسى انه منذ أن تولى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى مسؤلية الحكم فى البلاد ،وهو حريص كل الحرص على الإنتصار لحقوق وكرامة المرأة المصرية ،واسترداد مكانتها ،وحرص على تكريم النماذج النسائية الإيجابية والمكافحة، فى رسالة واضحة وصريحة إلى المجتمع بأسره أن المرأة المصرية تستحق كل التكريم والإحترام ،ودعا المرأة المصرية على إختلاف فئاتها إلى المشاركة على قدم المساواة مع الرجل فى بناء وطنها .واستمراراً لإيمان سياده الرئيس بمكانة وقدرات المرأة المصرية ، أعلن السيد الرئيس عام 2017 ..عاماً للمرأة المصرية .. فى خطوة تاريخية ، ورسالة إلى المجتمع المصرى بأسره تؤكد من جديد إيمان القيادة السياسية فى مصر بدور فتيات ونساء مصر. ،وبمثابة إحياءً لآمال المرأة المصرية فى أن تحظى بمستقبل أفضل ،وأن عناء المرأة خلال السنوات السابقة لن يذهب سدىً.

كما أكدت رئيسة المجلس أن الرئيس اتخذ عده إجراءاتِ وقراراتِ هامة تكفل للمرأة المصرية الحصول على جميع حقوقها ،من بينها تكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة، باعتبار الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 هي وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فـى هذه الاستراتيجية التى استمعت إلى أصوات فتيات ونساء فى جميع أنحاء الجمهورية ، واستجابت إلى تطلعاتهنّ ،وتحقق ذلك من خلال دراسة احتياجات المرأة المصرية عبر إجراء الدراسات الميدانية المختلفة ،وعقد الحلقات النقاشية مع مختلف فئات المرأة المصرية ، مشيرة أنه بحلول عام 2030 سوف تصبح المرأة المصرية فاعلة رئيسية في تحقيق التنمية المستدامة، في وطنِ يضمن لها كافة .الحقوق التي كفلها الدستور،ويحقق لها حماية كاملة، ويكفل لها -دون أي تمييز الفرص الاقتصادية،والاجتماعية والسياسية التي تمكنها من الارتقاء بقدراتها وتحقيق ذاتها، ومن ثَم القيام بدورها في إعلاء شأن الوطن.