رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| حصول هدى رشوان على جائزة صحافة بلا تنميط

كتب: يسرا محمود -

01:00 م | الإثنين 02 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

حصلت الزميلة هدى رشوان مدير تحرير موقع "هن" النسائي التابع لجريدة الوطن هدى رشوان، على جائزة "صحافة بلا تنميط"، المقدمة من مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية "أكت". في اطار المشروع نساء فاعلات في التغير . لأفضل تغطية صحفية عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين.

وفازت هدى بالجائزة منفرده عن تحقيق "ميراث المرأة التائه بين حبال القضاء وذريعة العادات" ،والذي تناولت فيه العادات والتقاليد التي  تمسك بها البعض في الصعيد وتذرعوا بها لحرمان المرأة من الميراث.

كما قررت لجنة التحكيم منح جائزة أفضل تحقيق صحفى (ورقى) مناصفة بين هاجر عثمان حمزة (روز اليوسف )عن موضوع " مشروعات الريادة للمرأة دريكسيونة لتعليم النساء القيادة" .ودعاء عبد العزيز أنور( مجلة أكتوبر) عن موضوع "القانون لا يعرف الخادمات " .

ومنحت جائزة أفضل تحقيق صحفي( اليكترونى ) مناصفة بين نجوى صالح دردير (بوابة الأهرام)  عن موضوع " العنصرية وقلة فرص التعليم والعنوسة ..مشكلات تواجها المرأة ذات الإعاقة " ورحمة ضياء الدين يوسف (أصوات مصرية) عن موضوع " مخاطر الإجهاض الآمن   " وحصلت أمنية طلال حسين(أصوات مصرية) عن موضوع" الرضوى بدلا من القانون  " وحصدت أية نبيل عبد الجواد(أصوات مصرية   ) عن موضوع "  الاغتصاب الزوجي ،جريمة يتجاهلها القانون ويبررها المجتمع " .

وكان مركز أكت قد أعلن في 20 سبتمبر الماضي، عن مسابقة "صحافة بلا تنميط"، لأفضل تغطية صحفية عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين. وكانت قد أعلن أمس مركز أكت عن نتائج جائزة صحافة بلا تنميط لأفضل تغطية صحافية عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين وذلك فى حضور عدد كبير من الصحفيين والصحافيات ومثلين عن المجتمع المدني .