رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أعراض مشابهة لـ«حمى الضنك» في البحر الأحمر

كتب: وكالات -

11:41 ص | الأحد 01 أكتوبر 2017

أنثى البعوضة

تظاهر العشرات من المصريين في مدينة القصير جنوب البحر الأحمر، أمس، للمطالبة بإغلاق المدارس لحين زوال أعراض مرضية يشتبه بأنها لمرض «حمى الضنك»، واحتجاجا على ما وصفوه بتردي الخدمات الصحية.

ووفقا لموقع "بي بي سي"، استقبل مستشفى أسوان للحميات، 3 حالات جديدة لمرضى من القصير، يشتبه بإصابتهم بحمى الضنك صباح أمس، وذلك بعد أن احتجز مستشفى حميات قنا 7 حالات أخرى للاشتباه بإصابتهم بذات الحمى.

ونفت السلطات الصحية في قنا، أي إصابات بحمى الضنك. وقال وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه لم يتم تسجيل أي حالات اشتباه بالمرض بين أبناء المحافظة، مشيرا إلى أن مستشفى حميات قنا استقبل بعض الحالات المشتبه بإصابتها من مدينتيْ سفاجا والغردقة، وأن جميع الحالات تستجيب للعلاج وحالاتهم جميعا مستقرة للغاية.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن حمى الضنك عدوى فيروسية تنتقل إلى الإنسان عن طريق لدغة أنثى بعوضة الزاعجة، التي تكون حاملة للفيروس، وتظهر أعراض المرض عقب اللدغة بفترة تتراوح بين 3 أيام و14 يوما، وتشبه أعراضه الأنفلونزا ويصيب الرضّع وصغار الأطفال والبالغين. ولا يوجد علاج محدّد لحمى الضنك التي قد تفضي إلى الموت إذا لم تُعالج بشكل مبكر.

الكلمات الدالة