رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

"الإكسسوارات" المصرية تصنع إطلالات نجمات مهرجان الجونة السينمائي

كتب: خلود خالد -

09:43 م | الأحد 24 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

عادة ما تخطف الإطلالات النسائية الأنظار على السجادة الحمراء في كل المهرجانات المحلية والعالمية، وكثير من النساء يهتممن بمصممي ومخرجي تلك الإطلالات متابعة لهؤلاء الفنانات ورغبة في تقليدهن.

ومن الملفت في مهرجان الجونة السينمائي لهذا العام هو الطابع المصري لمخرجي هذه الإطلالات، وتشجيع العديد من الفنانات للصناعات المصرية بل ومنسقي الملابس المصريات، نعم مصريات فالكثير مما شاركن سواء بإكسسوار، ملابس، إشراف على مظهر الفنانات، أو حتى بالتصوير من النساء المصريات.

ظهرت الفنانة يسرا كعادتها بإطلالة مميزة ترتدي فستان برتقالي وإكسسوار يحمل الطابع المصري من مصممة الإكسسوار عزة فهمي، فهمي بدأت عملها كمتدربة لدى أحد الجواهريين في سوق خان الخليلي، ثم حصلت على منحة لدراسة فن تصنيع الجواهر بإحدى جامعات لندن، حيث تتمتع مجوهرات فهمي بتصميمات مميزة واستثنائية وبارزة.

حملتا الفنانتان نيللي كريم وسلمى أبو ضيف حقائب ماركة "أختين" المصرية والتي أصبحت تنافس في العالمية، وهذه الماركة تنسب إلى الأختين موناز وآية عبد الرؤوف، الذي اجتمعا في الموهبة وحب الموضة واللتان بدأتا مشروعهما دون السعي للكسب السريع أو صنع ماركة ولكن لمساعدة النساء الغارمات، مما صنعتا السهل الممتنع بإخراج منتجات مختلفة بطابع مميز استطعا للمشاركة العالمية بعد وقت قصير من طرحها.

وكان فستان الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف لمصممة الأزياء العالمية ماري بشارة، وهي ابنة المصمم العالمي الراحل لويس بشارة والذي نافس الماركات العالمية منذ بدايته.

طلت الفنانة أروى جودة بفستان أسود مميز من إنتاج مصممة الأزياء المصرية مرمر حليم، والتي درست تصميم الأزياء بإيطاليا، و كسبت ثقة العديد من الفنانات بتصميمها لفساتينهن مثل الفنانة شيرين عبد الوهاب، منة شلبي، ليست فقط ثقة الفنانات المصريات بل العرب أيضا كالفنانة ديمة الجندي، أمل بشوشة، مروة محمد.

وبرغم اختلاف إطلالتي النجمتين هنا شيحا وأمينة خليل إلا أن مصممة الأزياء نورين فرح أجادت في هذا الاختلاف بفستانين ميزا ظهور الفنانتين، والجدير بالذكر أن نورين هي أول مصممة أزياء مصرية تشارك بأسبوع الموضة بباريس في يناير الماضي، فبالرغم من إنها لم تمض طويلا في عالم الأزياء إلا أنها صنعت ماركة وأعمال ميزتها.

إضافة إلى ذلك لبست الفنانة أمينة خليل إكسسوار الفنانة المصرية ديما والتي صنعت طابعها الخاص بإكسسوارات جمعت بين العصرية والأناقة وتداخل الألوان والتي سبقت وارتدت منها العديد من الفنانات منهن الفنانة أنغام، هند صبري، وهند شلبي.

أما عن الفنانة ريهام عبد الغفور التي دائما تتميز بأناقتها فكان فستانها لهذا المهرجان من مصممة الأزياء فريدة تمراز، والتي يرتدي أعمالها العديد من الفنانات العالميات في الكثير من الحفلات أشهرها مهرجان "كان" السينمائي.

ولعبت الستايلست إيمان الخميسي دورها الراقي والمميز في إطلالة النجمة هند صبري، ويذكر إنها كانت صاحبة مظهر الفنانة هند صبري الملفت والذي حاز على إعجاب الجمهور بمسلسلها الأخير حلاوة الدنيا.

 

وأخيرا وليس آخرا الصور المبدعة للعيديد من الفنانين والتي لقطتها المصورة المصرية نورا يوسف، والتي اشتهرت بجلسات التصوير المميزة للفنانين.