رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

من الزوج "البروطة" لـ"اللانش بوكس".. معاناة أم مع المدارس

كتب: ياسمين الصاوي -

08:21 م | الجمعة 22 سبتمبر 2017

ريم العقاد

من داخل أحد البيوت المصرية الأصيلة، تجلس مجسدة حال الكثيرات من النساء، فاتحة عدسة الكاميرا الخاصة بهاتفها المحمول، لتتحدث عن مشكلة ما تواجهها كغيرها من المحيطين بها، فتحقق الآف المشاهدات والمتابعات على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعدة مقاطع فيديو، كان آخرها معاناة المدارس.

تتحدث ريم العقاد لـ"هن"، عن أول فيديو نشرته على جروب "واتس آب" في شهر سبتمبر العام الماضي، انتقدت فيه رعب أولياء الأمور من فشل أبنائهم في الامتحانات، الأمر الذي أثار اهتمام الكثيرين ممن أقبلوا على متابعتها وطلب نشر فيديوهات أخرى.

"العقاد" لديها ولد وبنت توأم في الصف الثاني الابتدائي، فتشعر بكل تفاصيل الحياة اليومية التي يعيشها أولياء الأمور بدءا من انطلاق العام الدراسي وحتى نهايته، وبالتالي يصبح حديثها عن الحال العام واقعيا وصادقا بشكل كبير، وهو ما ظهر في فيديو "السبلايز ليست" و"اللانش بوكس".

وبكل طلاقة وتلقائية ودون إعداد وتجهيز مسبق، تتحدث الطبيبة الصيدلانية مباشرة، وهو ما برهنت عليه عند تسجيل الفيديو الخاص بـ"اللانش بوكس"، حيث كان في نيتها الحديث عن أمر ما، بينما وقعت عيناها على أحد التعليقات الصادرة من الأمهات تطلب فيه وجبات فطار لأبنائها، وبالتالي غيرت موضوع الفيديو في ثواني. 

ويبدو أن الأمر غير مقتصر فقط على مشاكل المدارس والأسعار وغيرها، لكن تطرقت العقاد أيضا بكلماتها الساخرة إلى الحياة الزوجية والعلاقات الاجتماعية، "اتكلمت عن الزوج البروطة والبصباص"، في حين يشاهد زوجها تلك المقاطع بعقل منفتح وحس مرح.

تحلم العقاد بعمل برنامج على "يوتيوب" أو غيرها من المنصات الإعلامية، لتعبر عن حال الكثير من المصريين.