رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

ماما

بأكثر من طريقة.. كيف تعرفين أنك حامل بولد أو بنت

كتب: منى السداوي -

02:31 م | الأربعاء 20 سبتمبر 2017

أرشيفية

كثير من العادات والخرافات التى تربينا عليها وبمحض الصدفة أثبت أنها حقيقية نتيجة التحقق من صحتها، ومن ضمن تلك الخرافات هى كيف تعرفي أنكِ حامل في بنت أو ولد.

فتقول أم محمد السيدة السبعينية، أنها من النظرة للحامل تعرف فورًا "هتجيب ولد أو بنت"، حسب ما أوضحته لـ"هن".

وقالت السيدة الموصفة بكبيرة المنطقة، إن هناك علامات توضح أن الست حامل بولد ومنها: "كثرة شعر جسدها، وكبر مناخرها، وإذا كانت بطنها عالية، وتتناول الموالح كالبرتقال والليمون".

وأشارت إلى أنها لو أشتهت تناول السكريات، وتشتكي دائما من سرعة دقات قلبها، وشعرها طري وبشرتها رطبه، تبقى حامل في بنت.

وقالت أم محمد "على أيامنا مكنش في سونال ولا حتى بنروح لدكتور نتابع عنده، لافتة إلى أنه كان يوجد وحدة الصحية من أجل الولادة بها، وكان من النظرة إلى المرأة يعرفوا هى حامل في ولت ولا بنت".

وعلق الدكتور عمرو حسن استشاري أمراض النساء والتوليد بالقصر العيني، لـ"هن"، إن هذه العادات لا أساس لها من الصحة إطلاقًا، مضيفًُا أنها تظهر نتيجة للتغيرات الهرمونية بين سيدة وأخرى.

وأضاف الطبيب، لمعرفة نوع الجنين بطريقتين فقط، وهى عمل السونار في نهاية الشهر الثالث وبداية الرابع، أما الطريقة الثانية، فهى إذا كانت الأم أجرت عملية حقن مجهري، وقتها يستطيع الطبيب معرفة نوع الجنين أثناء إجراء العملية.

وأكد "حسن"  أن إحدى المعتقدات الشائعة بين النساء في حال ظهور الشعر بكثافة أثناء فترة الحمل، فهو دليل على حملها بولد، مؤكدًا أنها العادة الوحيدة الأقرب للصحة، بسبب زيادة نسبة الهرمون الذكري في جسم.

الكلمات الدالة