رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

أمل الغامدي لـ"هن": أنا أول من صمم فستان لـ"عاصفة الحزم"

كتب: جهاد الطويل -

08:39 م | الأحد 17 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

أكدت السعودية أمل الغامدي الحاصلة على لقب «مصممة الوطن»، في تصريح لها أن لديها خط خاص بها من الموضة العالمية تميز فيه عن جميع المصممات لأن تصميماتها تجمع بين القصات الأوربيه والإبداع الشرقي الخليجي كذلك بين الأنوثه والكلاسيكية والفخامة الخليجية.

وقالت الغامدي لـ"هن": «أنا من أول من صمم فستان لعاصفة الحزم، كان من خلال تحول المشاعر إلى حقيقة، حيث جاء ذلك بوقت كانت المملكة تشهد في الحد الجنوبي حربها على الإرهاب بعزم وحزم».

وأشارت إلى أنها كنت تهدف إلى ترجمة هذه المشاعر لجنودنا البواسل من خلال عملي بتصميم فستان يعبر عن تضامنا ودعواتنا لأنني أومن أن كل شخص سواء كان معلم أو مفكر أو صحفي أو شاعر أو فنان أو رسام أو مصمم يستطيع أن يعبر عن مشاعره من خلال عمله والمرأة السعودية قادرة أيضًا أنها توصل رسالة وطنية لكل أنحاء العالم من خلال عملها وإنجازها.

وعن لقب «مصممة الوطن» قالت أنها تم تكريمها بعد تصميم فستان عاصفة الحزم الذي لاقى ترحيب وتكريمات من أصحاب سمو ملكي وتوالت التكريمات عليها بهذا اللقب داخل وخارج المملكه، موضحة أن هذا اللقب تاج على رأسها ومسؤؤلية كبيرة أن أمثل وطني دائمًا في أهم المناسبات الوطني.

وأضافت: «أتمنى أن تكون هناك صناعة موحدة في مجال الأزياء بأيدي وطنية عربية تصدر للعالم جميعا لأن الوطن العربي قادر ويوجد به العديد من الأيدي العاملة المميزة».

الكلمات الدالة