رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

بالصور| عروسان يرفضان "التورتة" والورود: "هاتولنا مستلزمات البيت"

كتب: سارة سند -

02:02 م | الخميس 14 سبتمبر 2017

أحمد حسن وزوجته

مع ارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية التي يعيشها المصريون، أصبحت المجاملة بشراء حلوى أو وردا أمر غير منطقي، فاحتياجات البيت الأساسية أولى.

أحمد حسن، مدير مركز التكعيبة الثقافي، شاب ومتزوج حديثا، دعا من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل "فيس بوك" إلى عدم شراء تورتة أو حلويات أو ورد لتهنئته بزواجه، والتخلي عن تلك المظاهر في مقابل شراء مستلزمات المنزل.

ونشر حسن، عبر صفحته، صورا لإحدى الزيارات التي وصلته من صديقته لتهنئته بالزواج، فاصطحبت رحاب معها الاحتياجات المنزلية  مثل لبن وزيت وسكر ودقيق ولحم مفروم.

وعلق العريس على الصور: "إزاي نكسر الأزمة الاقتصادية ونرجع لتقاليدنا؟ رحاب صاحبتنا أول صديقة تيجي تزورنا وعملت بنصيحتي إنها ماتجبش ورد ولا شيكولاتة ولا حلويات ولا تورتة، وتجيب مستلزمات البيت علشان نقدر نتغلب على الأزمة الاقتصادية اللي بتتعرض ليها مصر، وكمان نرجع بعاداتنا وتقاليدنا زي ما أهلنا كانوا بيعملوا زمان إنهم يجيبوا سكر ورز، وإحنا بنشكر رحاب جدا على كل حاجة".

رحاب الصديقة التي التزمت بطلبه، علقت على الصور بأن كل ما اشترته يساوي ثمن "تورتة" من أحد محلات الحلوى الشهيرة.

الصور التي نشرها حسن لاقت تفاعلا إيجابيا من مستخدمي "سوشيال ميديا"، وكتبوا: "فكرة حلوة جدا"، و"التكافل الاجتماعي شيء جيد ويقرب قلوبنا أكثر من بعض"، و"بدأت أعمل كده مع الناس القريبين ليا فعلا"، و"فعلا هي فكرة حلوة وأفضل من تورتايه بـ400 جنيه تقعد في التلاجة أسبوع والآخر نرميها".

 

الكلمات الدالة