رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طبيبة تغذية : مشاهدة فيلم رعب 3D يحرق سعرات حرارية تعادل ساعة ونصف مشي

كتب: امينة اسماعيل -

10:05 م | الإثنين 28 أغسطس 2017

نورهان قنديل

كشفت دكتورة التغذية العلاجية، نورهان قنديل، إن مشاهدة أفلام الرعب في السينما، يمكنها أن تُنقص من الوزن.

وأوضحت قنديل، لـ"هن"، أن فيلم الرعب الذي يستغرق مدة عرضه أكثر من 90 دقيقة، يمكنه أن يحرق ما بين 90 إلى 150 سعرة حرارية، وذلك في حالة تناول الشخص لـ"الفشار أو الشيكولاتة".

وأشارت إلى أنه عند مشاهدة فيلم الرعب دون تناول أي مقبلات سوف يحرق الجسم أكثر من 200 سعرة حرارية، بما يتوافق مع طبيعة الجسم وقدرته على الحرق.

ولفتت، أن الدراسة التي أجريت في جامعة ويست منستر البريطانية، كشفت أن خسارة الجسم للسعرات الحرارية نتيجة أن هذه النوعية من الأفلام تُزيد من تدفق الأدرينالين المُصاحب له كرات الدم البيضاء

وعند زيادة الأدرينالين في الدم بتُزيد من الجلوكوز الذي يمنع الشهية ويُزيد من ضربات القلب، واستهلاك الأكسجين للتنفس بصورة منتظمة، لذلك تكون جميع الأعضاء متأهبة للدفاع عن نفسها ضد الخطر، ليزيد بذلك حرق الدهون.

كما أضافت أن نتيجة لمشاهدة فيلم الرعب بدون تناول أي مأكولات أو مشروبات، يمكنه أن يزيد من حرق الدهون نتيجة لإفراز إنزيمات ترفع معدل الحرق.

وتنصح طبيبة التغذية العلاجية، بمشاهدة أفلام الرعب والأكشن 3D، لأنها يمكنها أن تشجع المشاهد على الإنسجام مع الأحداث والإحساس بالخوف أكتر، مما يزيد من سرعة الحرق.

وكانت دراسة بريطانية خرجت في عام 2012، لتؤكد أن مشاهدة الأفلام المرعبة تساعد على حرق الدهون في الجسم، وبالتالى تؤدى إلى فقدان الوزن.

وكشفت الدراسة أن فيلم "السطوع" للمخرج ستانلى كوبريك، يعمل على حرق 184 سعرا حراريا من الجسم، وجاء في المرتبة الثانية فيلم "الفك المفترس"، ووجد أنه يحرق 161 سعرا حراريا، واحتل فيلم "طرد الأرواح" المرتبة الثالثة، حيث يحرق 158 سعرا حراريا في الجسم. 

 

الكلمات الدالة