رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| آية الشربيني رسامة "غردت خارج السرب".. وأدواتها: شاي وسكر وعدس

كتب: منى السداوي -

02:58 م | الأربعاء 23 أغسطس 2017

صور الفنانه ايه ايمن

يكمن الإبداع في أن تأتي بما لم يأتي به غيرك، والإصرار هو عدم التخلي عن حلمك، تعريفات بسيطة جسدتها فتاة لم تتجاوز العشرين، فحولت "الشاي والسكر، والعدس والشكولاتة فورماسيل"، لأدوات تصنع حلمها فأخرجت لوحا فنية مختلفة، تميزت رغم عدم دراستها للفن.

تميزت آية أيمن الشربيني، طالبة كلية العلوم، رغم عدم دراستها للفن بعدما لم تنجح في دخول كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، بفارق نصف درجة.

"لكل مجتهد نصيب وأنا هاتعب في الرسم وأنميه وهاحاول على قد ما أقدر ومش هوقف"، تقول آية أيمن الشربيني، التي ظهرت موهبتها منذ أن كانت طالبة في المدرسة الابتدائية، فشجعتها أسرتها وأصدقائها ومدرسيها، ثم خرجت لعرض موهبتها على مواقع التواصل الاجتماعي فرحب بها.

وتضيف آية، لـ"هن": "فوجئت بعدد المشاهدات التي انهالت على فيديو نشرته على موقع التواصل الاجتماعي، وتعدى 105 آلاف مشاهدة، وكان للشيخ الشعراوي بالخطوات".

"كان المدرسين يمررون الكراسة بينهم وده شجعني جدا في مرحلة الطفولة"، فتميزت بسبب التشجيع، غيرت الواقع فكانت تبحث عن كل ما هو جديد وتطوره، وتعلم نفسها "رسمت بحاجات مختلفة كتير كل مرة بنزل رسمة بتبقى مختلفة عن اللي قبلها، مثلا شاي سكر ملح بسكوت فارمسيل عدس مكرونة صلصه معجون أسنان ورز، ورسمت على ورقة شجر والكوباية، وأي حاجة كنت بحاول أطوعها للرسم".

آخر أعمال الطالبة برومو كتاب "آخر أيام نوفمبر" للكاتب تامر عبده أمين، ونزل في معرض الكتاب الأخير، "وكان عبارة عن فيديو برسم فيه بالشوكولاتة".

وتوضح آية أن أحب الرسومات إلى قلبها رسمة لـ"توم أند جيري"، مضيفة: "أكتر رسمة تعبتني وعملتها بحب ومش عارفه نتيجتها إيه بس كنت حباها فرغتها بالكتر، كانت مليانة تفاصيل وجبتها في أوضة ضلمة، وحطيت قدامها كشاف فعملت ظل على الحيطة".

الكلمات الدالة