رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"إفتاء تونس" تؤيد زواج المرأة من "غير المسلم" والمساواة في الميراث

كتب: يسرا محمود -

04:38 م | الإثنين 14 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

نشرت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء بالجمهورية التونسية، بيانا بعنوان "هنيئا للمرأة التونسية في عيدها الوطني"، عبر صفحتهم على "فيس بوك"، أمس، تعلن فيه تأيدها لقرارات الرئيس الباجي قايد السبسي.

وقالت "الإفتاء" في بيان عنها، إن مقترحات السبسي أتت لتدعيم مكانة المرأة، وتفعيل مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات التي نادى بها ديننا الحنيف في قوله تعالى "ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف"، فضلا عن المواثيق الدولية التي صادقت عليها الدولة التونسية والتي تعمل على إزالة الفوارق في الحقوق بين الجنسين.

وأضاف البيان، أن تونس تعد نموذجا للحداثة ومواكبة العصر، وأن نساء بلادهم يعد رمزا للمرأة العصرية، التي تعتز بمكانتها وبما حققته من إنجازات لفائدتها ولأسرتها ولمجتمعها.

ووصفت دار الإفتاء الرئيس السبسي بـ"الأب" لكل التونسين، وأنه صاحب سياسية كبيرة، ويتمتع بذكاء وبعد نظر، وأنه دائما يخاطب بشعبه بالعقل والقلب.

يذكر أن قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إن بلاده ستمضي في إقرار المساواة الكاملة بين المرأة والرجل، بما في ذلك المساواة في الإرث،  كما طالب بتغيير المنشور عدد 73 الذي يمنع زواج المرأة التونسية بأجنبي غير المسلم، نظرا للمتغيرات التي يشهدها المجتمع وسفر المرأة إلى الخارج سواء للعمل أو الإقامة.

الكلمات الدالة