رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

القصة الكاملة| بعد 7 سنين حب.. مسلمة تتزوج مسيحيا في إحدى كنائس لبنان

كتب: امينة اسماعيل -

03:50 م | الأحد 13 أغسطس 2017

العريس بطرس والعروس مروى

انتشرت صور لفتاة لبنانية مسلمة محجبة أثناء مراسم زواجها من شاب مسيحي داخل إحدى كنائس، ما أثار غضب واستياء كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من المسيحين والمسلمين في مختلف دول العالم العربي.

وتظهر الصور، التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل، عروس محجبة ترتدي فستانا أبيض، تقف بجوار عريسها الذي يرتدي بدلة سوداء ويضع تاجا على رأسه، أمام قسيس إحد الكنائس.

وكشفت صحيفة "الرأي" اللبنانية، في تقرير، أن العريس المسيحي الديانة، ويدعى بطرس كتورة، والعروس مروى فواز مسلمة شيعية، جمعتهما قصة حب قبل 7 سنوات، قررا الزواج بعد مراجعة العروس ديانتها.

كما تلقى العريس موافقة مطرانية الكنيسة الكاثوليكية في منطقة تبتين الجنوبية، وعلى الفور عقدا قرانهما على يد مأذون شيعي، ومن ثم توجهها العروسان إلى الكنيسة لإرضاء أهل الطرفين.

بينما كشف خال العريس ويدعى حداد، لموقع صحيفة "النهار" اللبنانية، أن الأمر بالنسبة للعائلتين طبيعي جدا، خاصة مع تعدد الطوائف والديانات في لبنان.

بينما قال رئيس حزب "التوحيد العربي" اللبناني، وئام وهاب، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "المشهد يدعم العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في بلدة تبنين".

وأضاف وهاب: "اللافت في الأمر أن العروس المسلمة رغم أنها تتزوج من شاب مسيحي داخل جدران كنيسة، وتتكلل بزواج ديني بمباركة قسيس الكنيسة، إلا أنها حافظت على حجابها".

ومن المقرر أن يذهب العروسان إلى قبرص لعقد قرانهما مدنيا، بهدف تثبيت زواجهما في الدوائر الرسمية اللبنانية.

 

الكلمات الدالة