رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أبرزها "رئيس جمهورية".. 5 خطط مستقبلية تنتظر طفلك "الأشول"

كتب: ياسمين الصاوي -

10:51 م | السبت 12 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

ينظر الأهل إلى الأطفال الذين يستخدمون أيديهم اليسرى باعتبارهم يعانون من شيء لا بد من تغييره، ويستنكر المجتمع عليهم ذلك، إلا أن هؤلاء الصغار يتمتعون بذكاء فطري يمكنهم من تقلد مناصب رفيعة فيما بعد.

إليكِ 5 خطط مستقبلية تنتظر طفلك الأعسر "الأشول"، والتي نشرها Womans Day.

- رئيس جمهورية

كشفت دراسة أجرتها جامعة ستنافورد، أن الطفل الذي يستخدم يده اليسرى في فعل كل شيء يملك "تفكيرا متشعبا"، وبالتالي يجيد البحث في أمور متعددة بطريقة مبتكرة.

- مليونير

يستخدم الملياردير مارك زوكربيرج مؤسس "فيسبوك" وبيل جيتس صاحب شركة مايكروسوفت يدهما اليسرى، بينما كشفت دراسة علمية نشرتها "مجلة علم النفس العصبي التجريبي والسريري"، أن هؤلاء البشر يتميزون بالتحكم والقيادة وإدارة الأعمال.

- مبدع

أفادت دراسة أجرتها جامعة جيكا، بأن الأطفال الذين يكتبون بأيديهم اليسرى يملكون "مرونة عقلية"، تساعدهم على الإبداع والاكتشاف والتطوير.

-رياضي

يتمكن هؤلاء الصغار من تحقيق أهداف واسعة في رياضات مختلفة على رأسها التنس وكرة السلة وغيرها، بل ويلفتون انتباه الحكام والمدربين لما يتمتعون به من ذكاء ونشاط، وفقا لما ذكرته دراسة أجرتها جامعة بنسلفانيا.

- معلم متميز

يصعُب على البعض رؤية معلم يستخدم يده اليسرى في الكتابة والشرح، إلا أن ذلك المعلم يستطيع الشرح بشكل مبتكر، والتواصل مع الآخرين بذكاء.

الكلمات الدالة