رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

بالفيديو| أمين الفتوى: الحجاب ليس من أركان الإسلام.. وخلعه ليس من الكبائر

كتب: سارة سند -

12:43 م | الأربعاء 09 أغسطس 2017

الشيخ احمد ممدوح

نشرت صفحة دار الافتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو مدته 5 دقائق للشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى ومدير الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية عن فرضية الحجاب، وجاء الفيديو بعنوان "مَن أجاز من الفقهاء خلع الحجاب .. الفيديو الذي تبحث عنه كل فتاة وسيدة".

وقال ممدوح: "كلام كتير في السوشيال ميديا عن عدم فرضية الحجاب وان الحجاب من العادات البدوية وأنه من دين الفقهاء وليس من دين الاسلام، الجواب هو أن الحجاب فرض، صحيح أن كلمة حجاب مجتش في القرآن لكن المعنى وجد في القرآن وهناك العديد من الآيات التي تفرض الحجاب ومش هقولها لأنها معروفة".

واكمل ممدوح: "الذي ينقل فرضية الحجاب من الدليل الظني إلى حيز القطعية هو اتفاق علماء الأمة واجماعها، الحجاب واجب، ومنذ نزول الرسالة المحمدية لم يقل عالم واحد معتبر بأن الحجاب ليس فرضا، فقط أرباع الهواة أو أثمانهم هم من قالوا إن الحجاب ليس فريضة".

وأشار ممدوح: "لو عايزة تقلعي الحجاب اقلعيه وقولي أنا غلطانه وأنه أكبر من قدرتك النفسية، صحيح أن الحجاب ليس من أركان الاسلام الخمسة وخلعه ليس من الكبائر، لكنه من المعاصي، ولو مش هتلتزمي بيه قولي أنا غلطانة دون البحث عن تبرير".