رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" لمحامي ياسين لاشين: "متقدرش تحبس صاحبة التسجيل"

كتب: يسرا محمود -

03:41 م | الثلاثاء 08 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

قالت دينا حسين، المحامية وعضو مجلس القومي للمرأة، إنه يجوز للضحية التسجيل للمتهم في جرائم الشرف، دون الحصول على إذن من النيابة، ردا على تصريح محمد حمودة، محامي الدكتور ياسين لاشين، المتهم بابتزاز فتاة جنسيا، بعدم قانونية التسجيل الصوتي المقدم ضد موكله.

وأضافت عضو "القومي للمرأة" أن التسجيل الصوتي سيتحول إلى دليل قاطع على إدانة لاشين حال إثبات خبراء الصوت أنه "غير مفبرك"، ليحول إلى القضاء لإصدار حكم عليه أو تبرأته، مشيرة إلى أن القضية يمكن توصيفها بـ"تحرش جنسي، هتك عرض، خدش حياء أنثى بالتهديد"، متابعة: "وده احتمال مستبعد، محتاج يركز أكتر في قضيته".

وأوضحت حسين، في تصريحات خاصة لـ"هن"، أسباب عدم تعليق القومي للمرأة على الحادثة التي تشغل الرأي العام، بأنه ينتظر نتائج التحقيقات "فضلا عن عدم تقدم الضحية بشكوى رسمية لدينا ضد الدكتور الجامعي"، مضيفة: "نحترم إجراءات كلية الإعلام وجامعة القاهرة في التصعيد ضد الدكتور المتهم، وننتظر النتائج للتحرك بعدها"، مشددة على أن المجلس يمد يد العون لكل مصرية تتعرض للظلم.

كان مستخدمو مواقع التواصل تداولوا تسجيلا صوتيا للدكتور ياسين لاشين أثناء تهديده طالبة عقب مطالبتها بالتصوير "عارية"، بعد أن أجبرها على توقيع إقرار منها بإمدادها بالمساعدة العينية والمادية، وأنه لم يبتزها جنسيا، وأنها كانت كاذبة في إدعائها عليه، وأنها "عرضت عليه نفسها وهو رفض"، حسبما ورد بالتسجيل الصوتي.

يذكر أن المحامي محمد حمودة قال في مداخلة هاتفة لبرنامج لـ"90 دقيقة"، إن التسجيلات المسربة لموكله، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، غير قانونية، ويجب سجن من سجلها وسربها، واصفا ما حدث بـ"جريمة انتهاك لحرمة الغير، وجنحة مشددة يعاقب مرتكبها بالسجن 5 سنوات".