رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 أطعمة تسبب الحموضة في الصيف.. أبرزها اللحوم المشوية

كتب: وكالات -

01:57 م | الثلاثاء 08 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

أكد عدد من الأطباء الروس أن الإكثار من بعض الأطعمة والمشروبات الشائع تناولها في فصل الصيف يتسبب بالحموضة والعديد من المشكلات في الجهاز الهضمي.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي نتناولها بكثرة، وخصوصا في الصيف، قد تسبب تلك الأعراض، ومن أهمها:

- عصير البرتقال الطازج:

يبدأ الكثيرون يومهم بتناول كوب من عصير البرتقال الطازج، غير مدركين أن عصائر البرتقال تحوي كمية كبيرة من الأحماض العضوية التي ترفع من معدل الحموضة في المعدة، لذا لا ينصح الأطباء بتناول تلك العصائر على معدة فارغة.

- الخمرة:

تعتبر الخمرة من أكثر المشروبات الكحولية التي يحرص بعض الناس على تناولها في فصل الصيف، لكن الأطباء يؤكدون أن الإكثار من الجعة يرفع من حموضة المعدة بشكل كبير لاحتوائها على منتجات نبات الجنجل الذي يستخدم في عملية التخمير.

- آيس كريم:

تعد آيس كريم من أهم الأطعمة التي تساعد على التقليل من أعراض الحر وارتفاع درجات الحراة في فصل الصيف، لكن خبراء الصحة يؤكدون أن المثلجات التي تحوي الحليب وكميات كبيرة من الدسم ترفع من حموضة المعدة.

- الفراولة والثمار البرية:

من أكثر الفواكه والثمار البرية التي يتناولها الناس بكثرة في فصل الصيف هي الفراولة والتوت بأنواعه، ورغم الفائدة الكبيرة لتلك الثمار، فإنها تحوي نسبة كبيرة من المواد التي تحفز على إفراز العصارة المعدية وتسبب الحرقة.

- اللحوم المشوية:

من أكثر الأطعمة التي يفضل الناس تناولها أثناء الخرج في نزهات إلى الطبيعة هي اللحوم المشوية، لكن هذه اللحوم، وخصوصا الحمراء منها، تعتبر أصعب الأغذية للهضم، لاحتوائها على كميات كبيرة من البروتين والدهون.

- الطماطم:

تعد الطماطم من أكثر الخضروات التي نتناولها بكثرة وخصوصا في موسم الصيف، ورغم فائدتها الكبيرة لصحة القلب والشرايين، فإن عصارتها تحوي نسبة عالية من الأحماض التي تتسبب بأعراض الحرقة وحموضة المعدة.

الكلمات الدالة