رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رئيس اتحاد "إعلام القاهرة" السابق: الكلية تعلم بكل تجاوزات ياسين لاشين

كتب: يسرا محمود -

03:33 م | الإثنين 07 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

فتح التسجيل الصوتي المنسوب للدكتور ياسين لاشين، أستاذ الإعلام في جامعة القاهرة، الذي تضمن ابتزازا جنسيا لطالبة، و"إجبارها على التوقيع على ورقة تنفي اعتداءه عليها"، ملف المخالفات والتجاوزات والقضايا التي اتُهم فيها أستاذ الإعلام سابقًا.

قال إسلام الجوهري، رئيس اتحاد طلبة "إعلام القاهرة" السابق، إن الواقعة لم تكن الأولى لياسين لاشين، وإدارة الكلية كان لديها علم بكل تجاوزاته، بداية من التعسف مع 50 طالبا وعدم منحهم درجات النجاح وهو ما يعني رسوب الطلاب "تعسفيًا" وذلك لعدم شرائهم المراجع التي ينتجها بـ 40 جنيها، ووصولا إلى مقايضة الطلاب على اشتراكهم في حزبه السياسي مقابل النجاح في مادته، ما دفع بعضهم لتقديم شكاوى ضده أمام مجلس الكلية، مشيرًا إلى أنه بعد كل أزمة كان يعود للتدريس من جديد.

وأضاف الجوهري، أن الكلية كانت ترد نصًا "نفسنا نمشيه لكن اللوايح الخاصة بالجامعة بتمنع العميد يبقي ليه سُلطة برفد أي حد"، مطالبا إدارة الجامعة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضده، خاصة أنه أكثر مدرس تقدم فيه شكاوى.

وفي سياق متصل، أكد خالد مديح أحد خريجي كلية الإعلام في جامعة القاهرة ومنظم أول وقفة احتجاجية ضده منذ 4 أعوام لـ"هن"، أن "لاشين كان معروفا وسط الطلاب والأساتذة بأنه يلقي بعبارات بذيئة بشكل مستمر، أبرزها "سب الدين"، فضلا عن تفحصه لجسد الطلبات أثناء حديثهن معه، وحكمه برسوب نصف دفعتنا بسبب عدم شراء ملازمه، ما جعلنا ننظم وقفة ضده، لنفاجأ بوقوفه معنا، وهتافه ضد نفسه، وبعدها إصدر قرار بمنعه من تدريس مادتنا، لنجده يشرح للطلاب أحد المواد خلال الترم الثاني".

وأشار مديح، إلى أن "الأستاذ الدكتور" لم يكن يشرح مادته داخل المحاضرة وإنما كان يتهكم على الثوار واصفهم بـ"البلطجية" بجانب الترويج لحزبه.

وكان رواد مواقع التواصل، تداولوا تسجيلا صوتيا للدكتور أثناء تهديده إحدى السيدات، بعد أن طلب منها التصوير "عارية"، بعد أن أجبرها على توقيع إقرار منها بإمدادها بالمساعدة العينية والمادية وأنه لم يبتزها جنسيا، بل إنها كانت كاذبة في إدعائها عليه، وأنها "عرضت عليه نفسها وهو رفض"، حسبما ورد بالتسجيل الصوتي.

جدير بالذكر الدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، صرحت لـ"هن"، بأنه تم إحالة الأستاذ الجامعي إلى التحقيق، مؤكدة أنه موقوف عن العمل منذ 4 أشهر.

 

الكلمات الدالة