رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

تجنبا لـ"الخيانة" و"الإباحية".. 7 إرشادات لكسر "الملل الزوجي"

كتب: دعاء الجندي -

06:09 م | الأربعاء 02 أغسطس 2017

صورة أرشيفية

الزواج واحدة من الأشياء القليلة في الحياة التي تصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت، فإذا كنت تشعر بالضيق والملل من حياتك الزوجية، وفقدت الانجذاب تجاه شريك حياتك، فعليك الانتباه، الملل الزوجي قد يتلف حياتك العاطفية.

بحسب موقع مجلة today woman، تكمن مشكلة الملل الزوجي، في أنه قد يؤدي إلى الخيانة سريعًا، فعلى سبيل المثال قد يرغب بعض الأزواج في مشاهدة المواد الإباحية للبحث عن كسر "الروتين" في علاقتهم، أو البحث عن شريك آخر يمنحه الشعور بالتجديد.

وقدم الموقع بعض النصائح لتجديد الحياة الزوجية:

1. إحياء نفسك

"السعادة في نفسك".. إذا كنت غير قادر على التعايش في سلام مع نفسك والشعور بالرضا عن ذاتك، فكيف سيرضى عنك زوجك أو أي أحد في الحياة، عليك أولا أن تشعر بالرضا تجاه نفسك عن مظهرك وسلوكياتك وطريقة حياتك.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تعاني من القلق أو الاكتئاب، فالآن هو الوقت المناسب لمواجهة تلك القضايا، أو إذا كنت قلقا من أنك ارتكبت خطأ في الزواج فكر في طريقة لإصلاحه ولا تهدر طاقتك في الأفكار والمشاعر السلبية.

2. تغيير وجهة نظرك

طريقة تفكيرك في الزواج نفسه قد تكون هي أولى خطواتك للملل منه، فالبعض قد يرى أن الارتباط "أمان" أو "شر لابد منه"، وعليك أن تتخذ خطوة للخلف وتبدأ البحث عن الحب في شريكك، فقد تكون طريقته في التعبير عن الحب مختلفة عن طريقتك التي تبحث عنها، فعليك محاولة التعبير له عن ذلك.

على سبيل المثال، هناك بعض الأزواج لا يعبرون عن حبهم بالكلمات، مثل قول "أحبك" أو "ابقي معي للأبد" أو "أريد الحياة معك دائما" أو كلمات الغزل، في حين بعض الزوجات يعشقن سماع الكلمات اللطيفة، لكن عليكي النظر إلى إيجابيات زوجك، فهو يدعمك في العمل ويعمل كثيرًا لتوفير احتياجاتك في المنزل ويهتم بصحتك عند المرض.

وعليك أن تكون إيجابيا وتبدأ بمصارحة شريكك بمشاعرك، ومناقشتها بطريقة هادئة للتواصل بألفة، ما يعمل على تعميق العلاقة وزيادة التعلق بعلاقتكما.

3. افعل شيئا جديدا

"كسر الملل" بأنشطة جديدة أو إجازة سعيدة، من أهم الأنشطة للخروج عن المألوف واستعادة النشاط، بخاصة إذا كان لديكما أنشطة كنتما تمارسانها في السابق، مثل مشاهدة فيلم معين أو مسرحية أو الطهي معًا، فاعلم أن مفتاح النجاح في العلاقة هو المشاركة.

وأظهرت الدراسات أن الأزواج الذين يشاركون تجارب جديدة ومثيرة معا، أكثر التزاما وأقل احتمالا للحصول على الملل في العلاقة.

4. كن عفويا

لا يوجد شيء أكثر إثارة من العفوية، فأنت وزوجك على حد سواء، بحاجة لتخصيص الوقت في الجداول الخاصة بك لبعضكما البعض، والحفاظ على الاتصالات مفتوحة.

5. العلاقة الزوجية

معظم الناس يعتقدون أن ممارسة العلاقة مجرد جزء روتيني من الزواج، لكن في الحقيقة قد يصل الأمر إلى الزواج كاملا، فإذا كنت وزوجك تفتقران إلى الاتصال الجنسي، فستتأثر العلاقة بأكملها، فالحفاظ على العلاقة الحميمة بشكل جذاب وكأنها "مغامرة سعيدة"، أمر قد يكون صعب للغاية ولكنه مهم جدا للأزواج.

فعلى سبيل المثال عليك التحدث بصراحة مع شريك حياتك عن رغباتهم السرية، والطرق التي يمكن أن تجعل علاقتكما أكثر إثارة، وحاول استخدام أشياء مختلفة مثل زيت التدليك وتغيير الأماكن.

6. تعلم شيئا جديدا

البقاء حتى موعد مع ما يجري في العالم، وقراءة الأخبار، والانخراط في مجتمعك وتعلم مهارات جديدة، هذا ما تفعله كل يوم، عليك التفكير في مدى انفتاحك أنت وشريكك على بعضكما البعض، فمشاركة الأخبار والقراءات يفتح مساحة جيدة للنقاش.

7. الحياة خارج الزواج

كل علاقة في حياتنا مهمة وتشبع جانبا من أنفسنا، فمن غير المحبوب بعد الزواج الانخراط في العلاقة مع الشريك ونسيان الأصدقاء والأسرة والهوايات وكل المحيط الخارجي، فوضع حد للحياة مع شريكك ومنحه مساحة من الحرية الشخصية، يجنبك الكثير من الملل والضغوط، ويمنحك مساحة للمشاركة بموضوعات جديدة وتفاصيل أخرى.