رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "مورجان الملهمة" أول مدينة ملاهي مائية لذوي الإعاقة في أمريكا

كتب: سارة سند -

01:51 م | الخميس 20 يوليو 2017

طفلة تلهو بالماء

"مدينة مورجان الملهمة" الجملة ليست اسما لفيلم سينمائي، أو رواية خيالية، لكنها واقع تحقق في ولاية تكساس الأمريكية بافتتاح أول مدينة ملاهي تستهدف المعاقين فقط.

قرر "مورجان" مؤسس المدينة، تنفيذ المدينة بعد أن رزق بابنة من ذوي الإعاقة تبلغ من العمر 23 عاما، حيث تعاون مع المهندس الأمريكي "هارت مان" لتنفيذ تلك المدينة المائية والتي تعتبر الأولى من نوعها في الهدف المخصص لها وهو توفير المتعة للمعاقين.

ورغم أن أغلب الولايات الأمريكية مهيئة للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال أماكن مخصصة لهم للصعود والنزول من الأرصفة، ومصاعد كهربائية بأغلب الأماكن بالإضافة إلى كراسي معينة في وسائل المواصلات العامة، إلا أن تلك المدينة تختلف عن كل ذلك، فهي ليست مجرد مدينة ألعاب تستقبل المعاقين مع الأصحاء، لكنها مكانا يستقبل فقط أصحاب الإعاقة.

وقال المهندس مصمم المدينة، على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن كل من كان يعمل أو يشارك في تدشين تلك المدينة كان يشعر بجو من السعادة والراحة والإيمان بما يقوم به من عمل مهم من أجل سعادة هؤلاء الأطفال مضيفا أن "مورجان" يعتبر الملهم لبقية رجال الأعمال في افتتاحه تلك المدينة والتي أصبحت عالم الأطفال الخاص.

وتوفر الحديقة المائية، أساور تسمح للآباء بمعرفة مكان وجود أطفالهم خلال لعبهم، كما تمنح الحديقة للأطفال ذوي الإعاقة كراسي متحركة أوتوماتيكية أو يدوية مضادة للماء مجانا خلال اللعب في المدينة. 

ويمكن التحكم بدرجة حرارة الماء في الحديقة لتغييرها من الباردة إلى الساخنة للتعامل مع الضيوف الذين لديهم حساسية من البرد.

وتعتبر تلك المدينة من أكبر مدن الألعاب المائية على مستوى العالم، ومزودة بتكنولوجيا حماية للمكان ضد الحرائق على أعلى مستوى، كما إنها مزودة بالكراسي الخاصة بالتحكم اليدوي والأتوماتيكي من أجل تحرك الأطفال بحرية دون الحاجة لمرافق.

 

الكلمات الدالة