رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"بيعي فستانك".. وسيلة الفتيات لمواجهة زيادة أسعار ملابس الزفاف والسواريه

كتب: إسراء جودة -

09:02 ص | الثلاثاء 18 يوليو 2017

صورة أرشيفية

محاولات مستمرة تخوضها الفتيات المقبلات على الزواج أو الخطبة للتعامل مع ارتفاع أسعار فساتين الزفاف والسواريه، وتعجز بعضهن عن شراء فساتين جديدة تناسب رغباتهن الشخصية في فستان أحلامهن، لذا قررت بعض الفتيات تأسيس جروب تحت اسم "Sell Your Dress بيعي فستانك" لتبادل الفساتين، تأجيرها أو بيعها بين الفتيات والسيدات من مختلف محافظات الجمهورية.

قواعد محددة تحكم الجروب الذي أنشأته الأختان سارة وشروق عبدالكريم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منذ عامين لمنع حدوث تجاوزات بين العضوات المشاركات، ضمت ضرورة مراعاة الآداب العامة وشروط محددة للتعامل بين الطرفين المتبادلين للفستان وغيرهما من الشروط.

أهداف جوهرية وراء تدشين فكرة "بيعي فستانك" كما ذكرتها إسراء مبروك، إحدى المسؤولات بالـ"جروب"، لـ"هن": "هدفنا الاستفادة العامة للبنات وتوفير فلوسهم وخاصة مع زيادة الأسعار"، لتوضح أن تزايد انضمام الفتيات للـ"جروب"، جعل حصولهن على الفستان المناسب مهمة أكثر يسرًا.

صعوبات واجهت بعض المنظِمات أو المسؤولات عن "بيعي فستانك"، حددتها إسراء في محاولة بعض الشباب التسلل إلى الـ"جروب" المختص بالفتيات فقط، ولكن بدأت تلك الأزمة في التضاؤل مع مراقبة حسابات المشتركين بدقة شديدة، مكنتهم من حذف الحسابات المتبقية من الشباب، إضافة إلى مشكلة التجاوزات التي تحدث بين الفتيات والتي منعتها قواعد الـ"جروب" بشكل نهائي.

وأرجعت لبنى حسن، 21 عامًا، لجوء الكثير من الفتيات إلى الصفحات والـ"جروبات" الخاصة بتبادل الفساتين إلى ضعف الإمكانات المادية، قائلة: "لو في ميزانية تسمح كانت كل واحدة عملت فستانها عند أحسن مصمم أزياء في مصر". 

وعن تجربتها في بيع فستان زفافها عبر "بيعي فستانك"، قالت رنا سمير، 21 عامًا: "الأسعار غالية جدا والبنات نفسها تفرح وتلبس فستان شيك بسعر رمزي، فبوفر عليهم أنا أو غيري مصاريف ملهاش لازمة لإنه هيتلبس يوم واحد بس"، موضحة أن تلك الطريقة تصلح أيضًا لبيع أو تأجير الفساتين السواريه لرغبة معظم الفتيات في التجديد وعدم تكرار ارتداء نفس الفساتين في المناسبات المختلفة.