رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

علاقات و مجتمع

أول رئيسة مجلس إدارة في "العربية للتصنيع": سأضاعف القدرة الإنتاجية 3 مرات

كتب: الوطن -

09:44 م | السبت 15 يوليو 2017

عايدة الصبان

قالت الدكتورة عايدة الصبان، أول رئيسة مجلس إدارة في تاريخ الهيئة العربية للتصنيع، والتي اختارها الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس الهيئة بمنصبها منذ أيام، إنها تدرس حالياً إمكانية مضاعفة القدرات الإنتاجية للهيئة من محطات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بنحو 3 أضعاف القدرات الحالية للشركة العربية للطاقة المتجددة، التي تتولى رئاسة مجلس إدارتها، لتصنيع ألواح تنتج 200 ميجاوات من الكهرباء، بدلاً من 52 ميجاوات حالياً.

وأضافت "الصبان"، في أول تصريحات صحفية تدليها منذ توليها منصبها لـ"الوطن"، على هامش حوار موسع ينشر في العدد الورقي للجريدة غداً، أن رئيس "العربية للتصنيع" استقبلها في مكتبه عقب اختياره لها لمنصبها الجديد، وأبلغها أنه يوليها كامل الدعم في مهمتها لتطوير، وتحديث القدرات الإنتاجية للمصنع، بما يؤدي لخدمة مصر، والدول الصديقة والشقيقة، متابعة بقولها: "قالي أي معوقات قدامك هساعدك تحليها في سبيل تحقيق مهمتك الجديدة".

وشددت رئيس "العربية للطاقة المتجددة" على أنها تسلمت الشركة من مديرها السابق وأستاذها الدكتور سمير درويش الذي أسسها، وتقف على "أرض صلبة" حالياً، موضحةً أنه يعاونها في مهمة التطوير والتحديث التي تخطط لها خلال المرحلة المقبلة.

وكشفت "الصبان" عن امتلاكها خطة لزيادة التصنيع المحلي لمحطات الطاقة المتجددة داخل خط الإنتاج الموجود بالشركة بنحو 5% خلال عام، موضحة أنها تبلغ حالياً قرابة الـ75%، وتسعي لتطويرها لتبلغ 80%.

وعن تعيينها كأول سيدة تتولى رئاسة مجلس إدارة وحدة إنتاجية بـ"العربية للتصنيع"، قالت إنه لا يوجد فارق بين رجل وامرأة، ولكن الكفاءة وحدها هي التي تحدد من يتحمل المسؤولية، موجهة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق عبدالعزيز سيف الدين لدعمهما المرأة المصرية، وتمكينها طالما امتلكت القدرات اللازمة لتولي المسؤولية.

الكلمات الدالة