رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"متحطش برفان"..خبيرة اتيكيت توضح أصول دخول العريس منزل العروس لأول مرة

كتب: ياسمين الصاوي -

05:17 م | الخميس 13 يوليو 2017

صورة أرشيفية

قالت نادين جاد، خبيرة اتيكيت، إن دخول الشاب، للمرة الأولى، إلى منزل الفتاة للتعارف يخضع لبعض أصول الاتيكيت واللياقة، على رأسها شراء باقة من الورود، وارتداء قميص وسروال دون الحاجة إلى البدلة الكلاسيكية أو الجينز والكاجول، وتوجيه عناية خاصة لنظافة الأظافر والحذاء وساعة اليد.

وأضافت جاد لـ"هن"، أن هناك بعض التحذيرات التي يجب الالتفات إليها في ذلك الوقت، حيث يُمنع اصطحاب العريس لأحد أصدقائه تجنبا لأي مقارنة أو إطلاق عبارات سخرية تقلل من شأن طالب الزواج، فضلا عن عدم استخدام أي نوع من العطور التي قد تسبب حساسية لعائلة العروس أو تتعارض مع ذوقهم.

وأشارت خبيرة الاتيكيت، إلى ضرورة تنظيف منزل عائلة العروس والحمامات، وتقديم أكواب العصير البارد مع كوب ماء بعد ثلث ساعة من دخول العريس، ثم تقديم قطعة من الحلوى، منوهة إلى الابتعاد تماما عن قرمشة الثلج أو التحدث في الأمور الشخصية التفصيلية كالراتب الشهري، حيث تأتي تلك الزيارة للتعارف المبدئي فقط.

ونصحت جاد، العروس بارتداء حذاء أنيق وملابس مناسبة لجسمها، في حين يمكن تبادل أرقام التليفون بين الطرفين تحت إشراف الأهل، وبعد انتهاء الزيارة، لا يُفضل الاتصال بالعريس تماما، بينما تكون المبادرة منه.

وعند رفض أحد الطرفين للآخر لأحد الأسباب المتعلقة بالمظهر الخارجي أو التصرفات، يتم الرد بعدم حدوث توافق وقبول فقط، وذلك وفقا لما ذكرته خبيرة الاتيكيت.

 

الكلمات الدالة