رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالصور| شابة إيرانية تطلق حملة لتشجيع النساء على قيادة الدرجات النارية

كتب: امينة اسماعيل -

12:50 م | الثلاثاء 11 يوليو 2017

بهناز شفيعي

أطلقت شابة إيرانية، حملة نسائية من أجل تشجيع العديد من النساء في بلادها، على قيادة الدرجات النارية، رغم حظر الدولة بقيادة النساء لها.

وأعربت بطلة قيادة الدراجات النارية، بهناز شفيعي، أن أمنيتها الوحيدة هي أن تتحرر المرأة الإيرانية من القيود التي تحول بينها وبين قيادة الدرجات، وأن تتمكن من الحصول على الرخصة التي تمكنها من القيادة.

وكشفت شفعي، 29 عاماً، في حديثها لوكالة الأنباء الأيرانية، أن بداية الحملة التي تُطلقها، كانت ترى سيدة في قريتها تقود هذا النوع من الآلية بمفردها، ونالت إعجابها هذه الفكرة لأنها ستوفر عليها الكثير إذا قادتها.

وقالت :"منذ ذلك الحين بدأت بقيادة الدراجات النارية، وكلما رأيت أحداً يقود دراجة، كنت أطلب منه أن يعيرني إياها لأقوم بجولة عليها، وبعد ذلك قررت أن أحترف قيادتها".

وأشارت بطلة قيادة الدراجات النارية، إلى أنها تبذل جهود كبيرة لإزالة كافة العقبات التي تحول دون ممارسة المرأة الإيرانية للرياضة في البلاد، لافتة إلى أنها نظمت دورة تعليمية مجانية للنساء لتدريبهن على قيادة الدراجات النارية.

واستطاعت شفيعي، لأول مرة تنظيم مسابقة قيادة الدرجات النارية للنساء في إيران، وتمكنت من الحصول على إذن لإجراء التمارين في ساحة الحرية للدرجات النارية، حسبما ذكر موقع "سي إن إن عربي".

وكانت بهناز شفعي تمكنت من دخول قائمة أفضل 5 نساء في سباق الدرجات النارية الذي أقيم في إيطاليا عام 2015.

الكلمات الدالة