رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أطعمة تكافح الشيخوخة وتزيد نضارة البشرة

كتب: الوطن -

09:02 م | الأربعاء 21 يونيو 2017

صورة أرشيفية

تحتوي الأطعمة الصحية على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على الاحتفاظ بجسم مثالي، بعيدًا عن الأمراض والتجاعيد والمشاكل والأزمات الصحية.

إليك بعض الأطعمة التي تعمل على مكافحة الشيخوخة والاستمتاع ببشرة نضرة، وفقا لما جاء بموقع the beauty madness

التفاح الأحمر

"تفاحة واحدة يوميا تجنبك الذهاب للطبيب" تشير تلك المقولة الشائعة إلى اعتبار التفاح واحدا من أصح الفواكه في العالم، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية و فيتامين C، ويساعد على التخلص من السموم الضارة من جسمك، كما يعمل على زيادة تدفق الدم والحفاظ على صحة البشرة لما يحوتيه من مركبات مضادة للأكسدة مثل كيرسيتين، إبيكاتشين و بروسيانيدين B2 فيحمي الجلد من الشيخوخة وغيرها من الأمراض الجلدية.

الشوكولاتة الغامقة

وجد الباحثون أن الشوكولاته الداكنة تحتوي على المواد النباتية التي تنتج الفلافونويدات بشكل طبيعي، والذي يعد عنصرا هاما لعلاج الشيخوخة، فضلا عن مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج تلف الجلد وترطيبه وحمايته من أضرار الأشعة فوق البنفسجية بعد التعرض للشمس، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز الكولاجين والإيلاستين لمنح الشباب والتخلص من التجاعيد.

العنب الأحمر

يعتبر مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول وبيتا كاروتين (فيتامين أ) التي تحارب خلايا الشيخوخة، وتحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس.

ويحتوي العنب على الأحماض ألفا هيدروكسي المفيدة في إزالة طبقات الجلد التالف، فضلا عن فيتامين C وفيتامين E التي تساعد على ترطيب البشرة.

الشاي الأخضر

يحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة الفعالة، أهمها البوليفينول الذي يعالج التجاعيد ويحافظ على نضارة البشرة، لذلك يمكن إضافة 2-3 أكواب من الشاي الأخضر إلى النظام الغذائي اليومي وملاحظة الفرق خلال أيام.