رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"المرأة المصرية .. حكاية حياة".. الأمسية الرمضانية الثانية لمركز عدالة ومساندة

كتب: آية المليجى -

02:22 م | السبت 17 يونيو 2017

عدالة ومساندة

ينظم مركز عدالة ومساندة "بيت المرأة المصرية" وهي ثانى أمسياته الرمضانية، تحت عنوان "المرأة المصرية.. حكاية حياة"، اليوم بمقر المركز، ويعقبها سحور رمضاني، وذلك تزامنا مع الاحتفالات التي تقام على مدار العام بمناسبة إعلان 2017 عام المرأة المصرية.

ومن جانبها، أعلنت وحدة العلاقات العامة والإعلام بمركز عدالة ومساندة أن الأمسية تهدف إلى إبراز الدور الإيجابي والتنموي في حياة المرأة المصرية، خاصة في مسيرتها العلمية والتعليمية، بالإضافة إلى استعراض تجارب الحضور من النساء ممثلي المنظمات الأهلية والأحزاب السياسية والمجتمع المدني وعدد من القيادات النسوية.

وتستعرض الأمسية أيضا تاريخ نضال وكفاح المرأة المصرية عبر العصو والتاريخ، كما تستضيف الأمسية عدد من عضوات مجلس النواب، وممثلي المرأة في الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية، وعدد من ضيوف الشرف لتكريمهن وعرض تجاربهن أمام الرأي العام وفي مقدمتهم النائبة جهاد إبراهيم، صاحبة التجربة الحياتية بقبولها التحدي وتفوقها في العلم والرياضة وانتخابات مجلس النواب الأخيرة لتصبح نائبة عن جميع الشعب المصري وليس الأشخاص ذوي الإعاقة فقط، وتكريم واستعراض تجربة الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب والتي اختيرت مؤخرا ضمن أفضل 100 أكاديمي على مستوى العالم من قبل منظمة بايوتيك العالمية.

ويتم خلال الاحتفالية تكريم عدد من الكوارد النسائية اللاتي أثرن في مسيرة الحياة المصرية، وبعض الشخصيات النسوية المهتمة بخدمة قضايا المرأة، وتشهد الأمسية عروض نسائية لفن "الحناء" وفقرات عن الانشاد والمديح.

 

 

 

الكلمات الدالة