رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بعد اختيارها ضمن أفضل 100 أكاديمي في العالم.. 6 معلومات عن ماريان عازر

كتب: إسراء جودة -

10:44 ص | الجمعة 16 يونيو 2017

الدكتورة ماريان عازر

إنجاز جديد حققته الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب، باختيارها ضمن أفضل 100 أكاديمي ومتخصص على مستوى العالم من قبل منظمة "بايوتيك" العالمية، وذلك أثناء حضورها فعاليات المؤتمر الدولي "جاب ساميت" بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

جاء ذلك بعد فوز ورقة العمل المتعلقة بتطبيق المحمول، المقدم من فريق يضم الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاتصالات بالمجلس واثنين من شرق آسيا، بالمركز الثاني بالمؤتمر.

ويرصد "هن" أبرز المعلومات عن الدكتورة ماريان عازر:

- حصلت على الدكتوراه في كلية الهندسة جامعة القاهرة، بقسم الاتصالات والإلكترونيات.

- عملت ماريان في قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بجامعة القاهرة، والجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة الفرنسية بالقاهرة، إضافة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

- كتبت وشاركت فى كتابة أكثر من 45 مطبوعة فى مجلات ومؤتمرات علمية دولية.

- حصدت العديد من الجوائز والشهادات، والمنح من مؤسسات دولية عديدة، مثل: وزارة الخارجية الأمريكية، وأكاديمية البحث العلمى، وشركة جوجل، وجامعة ميشيجان ديربورن، والقنصلية البريطانية.

- عضو في مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، ومجتمع رابطة الحوسبة الآلية (ACM)، ومجموعة العمل 8.4 IFIP، ومنظمة السيدات العرب العاملات في الحوسبة (AWIC) التابعة لمعهد أنيتا برج، فضلاً عن العديد من المنظمات العلمية والمجتمعية الأخرى.

- كرمتها السفارة المصرية لتميزها العملي فى يوم المرأة المصرية، كما كرمتها جامعة النيل لدورها الريادى المتميز فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الكلمات الدالة