رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| عارضة أزياء تقاطع القهوة لمدة شهر: "أصبحت أكثر هدوءا"

كتب: امينة اسماعيل -

12:26 م | الثلاثاء 13 يونيو 2017

أولجا عارضة الأزياء الأمريكية

الكثير منا لا يمكنه أن يتخيل حياته أو بداية يوميه من دون فنجان القهوة الصباحي، لكن عارضة الأزياء الأمريكية، قررت أن تقاطع القهوة لمدة شهر كامل لتجد هل هناك فارق صحي عليها أم لا.

وقالت أولجا زاخارشينكو، إنها في اليوم الأول لم تستطيع التركيز، وكل ما أرادت فعله هو النوم، لكنها عانت من الإرهاق الشديد في الأسبوع الأول لتجربتها، لتحاول أن تجد أي بديل أخر مثل "الشاي الأخضر أو شاي الفواكه، أو العصائر"، حسبما روت تجربتها في موقع "Bright Side".

في الأسبوع الثاني، تقول أولجا: "بدأت اشتاق أكثر لقهوتي ولكني قاومت"، لكنها بعد مثابرة لمدة أسبوع ثالث آخر، أصبحت تخلد إلى النوم بسهولة وبدون أن يحدث لها أرق ما قبل النوم، الذي كان يستمر لأكثر من ساعة.

ووصلت الشابة الأمريكية، في الأسبوع الرابع من تجربته مع عدم تناول القهوة، إلى أن استيقاظها في الصباح الباكر أصبح أسهل، قائلة: "الاستيقاظ للعمل أصبح أسهل، فبمجرد أن أنهض من سريري مع أول جرس منبه على عكس عادتي، حيث كنت اطفئ المنبه ثلاث مرات على الأقل لأنهض لعملي".

ولخصت نتائج ما حدث لها بانقطاعها عن تناول القهوة تماما لمدة شهر، فكان أبرز النتائج أن جسدها أصبح صحي أكثر، كما أنها أصبحت هادئة أكثر في ردود أفعالها مع الآخرين.

كما تخلصت من الهالات السوداء، وبشرتها أصبحت أكثر رونقا من قبل، وأكدت أن شرب القهوة تحول من عادة إلى مناسبة أسبوعية تتناولها كل أسبوع أو أسبوعين مرة.