رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

غدا.. "القومي للمرأة" يشارك في مؤتمر "حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة"

كتب: دعاء الجندي -

04:12 م | الأحد 11 يونيو 2017

صورة أرشيفية

يشارك المجلس القومي للمرأة، غدًا، في فعاليات الدورة العاشرة لمؤتمر الأمم المتحدة، للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، التي تعقد بمقر المنظمة بنيويورك تمثله في الدورة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو القومي للمرأة ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس.

وتنطلق الدورة المقامة تحت عنوان "العقد الثاني من اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: إدراج الأشخاص ذوي الإعاقة والمنظمات الممثلة لهم في تنفيذ الاتفاقية ومشاركتهم الكاملة فيها ".

وتستعرض النائبة الدكتورة هبة هجرس خلال مشاركتها تجربة المجلس في دمج المرأة ذات الإعاقة من خلال استحداث لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس وتخصيص مقعد للمرأة ذات الإعاقة في كل فرع من فروع المجلس بالمحافظات المختلفة كذلك خطط المجلس لخدمة المرأة ذات الإعاقة في مصر خلال العامين القادمين بعدما خصص رئيس الجمهورية عام 2017 عام المرأة وعام 2018 عام الأشخاص ذوى الإعاقة.

ومن المقرر أن تشارك النائبة الدكتورة هبة هجرس في ندوة حول التمكين الاقتصادي للمرأة ذات الإعاقة كذلك تشارك وبالتعاون مع وفد لبنان بالمؤتمر في فعاليات ندوة حول المخاطر، التي يتعرض لها الأشخاص ذوي الإعاقة وأمان الأشخاص ذوي الإعاقة في البلاد التى تواجه العنف.