رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"مارس" تسحب منتجات الشيكولاتة في بريطانيا بسبب "السلمونيلا"

كتب: وكالات -

02:23 م | السبت 10 يونيو 2017

صورة أرشيفية

أعلنت شركة "مارس" لصناعة الشيكولاتة سحب كميات من بعض منتجاتها، مثل "جالاكسي ومالتيزرز وتيزرز ومنسترلز" من الأسواق "لاحتمال احتوائها على السلمونيلا"، حسبما ذكر موقع "بي بي سي" الإخباري.

وحذرت الشركة من أن المنتجات المطروحة للبيع في المملكة المتحدة وأيرلندا "لا يجب تناولها"، بعدما أظهرت اختبارات احتمال وجود السلمونيلا في مكونات الشيكولاتة.

وقالت الشركة: "نعكف على العمل عن قرب مع هيئات سلامة الغذاء المعنية ومع عملائنا، للتأكد من أن المنتجات المصابة لم تعد متاحة للبيع".

وتعتقد "مارس" أن الآلاف من منتجات الشيكولاتة المحتمل إصابتها بالسلمونيلا بيعت بالفعل إلى الزبائن، وتضم المنتجات المصابة أنواع "جالاكسي ميلك" عبوة 200 جرام، وأكياس "مينسترلز" 118 جراما و"مالتيزرز تيزرز" عبوة 35 جراما التي صنعت قبل الفترة من السادس و13 من مايو 2018.

كما يشمل قرار السحب منتجات أخرى، من بينها "جالاكسي ميلك" متعددة القطع و"جالاكسي كاونترز" 78 جراما وأكياس جالاكسي 112 جراما المصنوعة قبل نفس الفترة.

وطلبت الشركة من بائعي التجزئة في مختلف أنحاء المملكة المتحدة وآيرلندا سحب المنتجات المصابة من الأرفف فورا.

وقالت سلسلة متاجر "تيسكو" البريطانية، لـ"بي بي سي"، إنها لن تبيع أي من المنتجات الواردة في قرار السحب الموجودة في مخازنها، بصرف النظر عن تاريخ الإنتاج، كإجراء مؤقت للمساعدة في تجنب إرباك الزبائن.

وصُنّعت منتجات الشيكولاتة المصابة بالسلمونيلا في مصنع الشركة بمدينة سلاو بمقاطعة باركشير غربي لندن، وطالبت الشركة الزبائن الذين اشتروا الحلوى المصابة بالاتصال بمركز عملاء مارس لـ"إعادتها وتلقي ما دفعوه".

الكلمات الدالة