رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أطباء: حليب الأبقار الأفضل لنمو الأطفال

كتب: وكالات -

01:24 م | الجمعة 09 يونيو 2017

صورة أرشيفية

أكد أطباء كنديون أن الأطفال الذين يشربون حليب الأبقار عادة ما يكونون أطول من أولئك الذين يشربون حليب الحيوانات الأخرى، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وفي حديث نقلته مجلة "American Journal of Clinical Nutrition"، قال الأطباء إن "الأطفال الذين يشربون حليب الأبقار تحديدا، أطول بمعدل 0.4 سم من غيرهم من الأطفال، والاستهلاك اليومي لكوب واحد من حليب الأبقار مرتبط بزيادة النمو بمقدار 0.2 سم عن متوسط الطول المتعارف عليه عند الأطفال".

وأضافت: على سبيل المثال، فإن "الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 3 سنوات، والذين يشربون ثلاثة أكواب من حليب الأبقار يوميًا، هم وسطيًا أطول بـ 1.5 سم من الأطفال الذين يشربون 3 أكواب من أنواع الحليب الأخرى".

وبحسب الأطباء، فإن "حليب الأبقار يعد أفضل لنمو الأطفال من غيره من أنواع الحليب الأخرى، لغناه الكبير بالبروتينات، فكل كأسين منه يحتويان على 16 جراما من البروتين، وهذه الكمية على سبيل المثال، تشكل كامل حاجة جسم طفل يبلغ من العمر 3 سنوات من البروتين".

شملت الدراسة أكثر من 5 آلاف طفل تراوحت أعمارهم بين 24 و72 شهرا، 13% منهم كانوا يشربون حليب الأبقار بشكل يومي.

يذكر أن الكثير من الدراسات الطبية السابقة بينت فوائد الحليب ومشتقاته لجسم الإنسان بشكل عام، ونوهت بأهميته في الوقاية من هشاشة العظام لاحتوائه على كميات وفيرة من الكالسيوم، فضلا عن احتوائه على فيتامينات "B" الضرورية لعمل الأعصاب.

الكلمات الدالة