رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

"التمكين والدمج التكنولوجي" مؤتمر تنظمه "التضامن" لدعم الجمعيات الأهلية

كتب: سارة سند -

03:44 م | الخميس 25 مايو 2017

غادة والي

تنظم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع "مايكروسوفت مصر"، اليوم، مؤتمرا بعنوان "التمكين والدمج التكنولوجي للمنظمات المجتمع المدني"، برعاية وحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في إطار دعم المنظمات غير الهادفة للربح.

ويهدف المؤتمر، إلى تمكين المنظمات من خلال الأدوات التكنولوجية الحديثة وتوظيفها بغرض لمساعده المنظمات الأهلية من أداء عملها بالشكل الأمثل وفي أداء رسالتها لخدمة المجتمع المصري.

وقالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الجمعيات الأهلية تلعب دورا كبيرا داخل المجتمع، مضيفة أن "دور الدولة يتمثل في تحفيز وتشجيع تلك الجمعيات ودعمها بكافة السبل المتاحة". وتابعت الوزيرة: "ندعم الجهود التي يقوم بها الشركاء مثل شركة مايكروسوفت مصر، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والتي تصب في النهاية لصالح المجتمع". 

ومن جانبها أكدت راندا أبوالحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، أهمية دور الجمعيات الأهلية وأداءها الجاد في خدمة المجتمع بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. وأضافت أن من خلال الشراكة بين الحكومة المصرية والجمعيات الأهلية يمكن تحقيق تنمية مستدامة تعود بالنفع على المواطنين والمجتمع ككل، فباستخدام التكنولوجيا يمكن رفع كفاءة الجمعيات الأهلية من خلال دمج وتوظيف أحدث الأدوات التكنولوجيا بتلك المنظمات.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر مجموعة من المحاور، أبرزها: تأثير تكنولوجيا المعلومات في سير عمل المنظمات الأهلية، وأساليب زيادة الكفاءة الإنتاجية داخل تلك المنظمات باستخدام التكنولوجيا، بجانب جلسة خاصة حول أثر الدمج التكنولوجي على المنظمات الأهلية، بالإضافة لجلسة حول تطبيقات الحوسبة السحابية ودورها في خدمة المنظمات الأهلية.