رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

100 مليون دولار من السعودية والإمارات لصندوق خاص بدعم المرأة

كتب: امينة اسماعيل -

08:55 ص | الثلاثاء 23 مايو 2017

إيفانكا ترامب تتوسط نساء السعودية

تعهدت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم منحة تبلغ قيمتها الإجمالية 100 مليون دولار لصندوق خاص بالنساء اللاتي يمتلكن مشروعات أو يرغبن في إقامتها، يكون تابعا للبنك الدولي.

وذكر تقرير نشره موقع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكي، أن الأموال التي ستُمنحها الدول، ستكون لصندوق رائدات الأعمال المُقترح تأسيسه، يتستهدف النساء في منطقة الشرق الأوسط، لإقامة مشروعات ناجحة وإدارتها عن طريق تيسير حصولهن على التمويل.

وقال رئيس البنك الدولي، جيم يونج كيم، في بيان له شكر فيه السعودية والإمارات وابنة ترامب، إيفانكا، قائلا: "يتماشى هذا الصندوق تماشيا واضحا مع جهودنا الأكبر للارتقاء بتمكين المرأة الاقتصادي، ونتطلع إلى تدشين هذا الصندوق في وقت لاحق من هذا العام 2017".

وردت إيفانكا ترامب، في تدوينة على حسابها الشخص بموقع "تويتر"، قائلة: "شكراً لك جيم يونج على دورك القيادي وانضمامك لي في مناقشة هادفة مع سيدات الأعمال اليوم".

وأشار التقرير إلى أن إيفانكا كانت تهتم بتشجيع رائدات الأعمال منذ تنصيب أبيها رئيسا للولايات المتحدة، وناصرت بعض القضايا، مثل "الإجازة العائلية مدفوعة الأجر"، بالرغم أنها لم تنل اهتماماً كبيراً من الكونجرس.