رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لأول مرة.. سيدة تقود مباريات البوندسليجا في ألمانيا

كتب: وكالات -

11:33 ص | الأحد 21 مايو 2017

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم لائحة حكام البوندسليجا للموسم القادم، والتي ستشمل سابقة من نوعها في تاريخ الكرة الألمانية، إذ ستقود امرأة مباريات هذا الدوري كحكم رئيسي.

وحسبما ذكر موقع "دويتشه فيله"، ستدخل الألمانية بيبيانا شتاينهاوس التاريخ الرياضي من أوسع أبوابه، عندما ستصبح الموسم المقبل أول امرأة تقود مباريات في دوري دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، كما أعلن الاتحاد الألماني أمس الجمعة بعد تقديمه لائحة حكام الموسم المقبل.

وسبق شتاينهاوس، التي تعمل حالياً شرطية وتنحدر من مدينة هانوفر وتبلغ من العمر 38 عاماً، قيادة مباريات في دوري الدرجة الثانية، وعُيّنت حكماً رابعاً في مباريات الدرجة الأولى.

وفي تعليقها على هذا القرار، قالت شتاينهاوس على الموقع الإلكتروني للاتحاد: "لقد حققت حلمي، وأنا سعيدة بذلك، فهذا تقدير لعملي الشاق الذي أوصلني إلى هنا، ويشكل حافزاً كبيراً لمواصلة هذا العمل".

وكانت شتاينهاوس قد حكّمت في مباريات عدة في البطولات الكبرى النسائية، بينها نهائي كأس العالم 2011 التي استضافتها ألمانيا بين اليابان والولايات المتحدة، والتي فازت بها اليابان، والمباراة النهائية بين المنتخبين في نهائي مسابقة كرة القدم ضمن دورة ألعاب لندن الأولمبية عام 2012، والتي أحرزت ميداليتها الذهبية الولايات المتحدة.