رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

بيل جيتس يوضح السن المناسبة لإعطاء أطفالك هواتف محمولة

كتب: سارة سند -

12:25 م | الثلاثاء 09 مايو 2017

بيل جيتس

إنه أغنى رجل في العالم، ومبدع صناعة التكنولوجيا الحديثة، لذلك غني عن القول أن بيل جيتس يعرف جيدا ما يتحدث عنه، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا.

لذلك عندما يتحدث "جيتس" عن السن الأفضل لإعطاء أطفالك أجهزة اليكترونية، فمن المهم لنا أن نستمع جيدا لما يقوله.

ووفقا لموقع theasianparent.com، أجريت مؤخرا مقابلة مع جيتس كشف فيها الملياردير الأمريكي أن الأطفال لا ينبغي أن يسمح لهم بامتلاك الهاتف الذكي قبل سن 14 عاما.

قواعد استخدام الأطفال للتكنولوجيا وفقا لـ"بيل" وزوجته "ميليندا":

 - منعوا أطفالهم الثلاثة من امتلاك الهواتف المحمولة حتى وصلوا إلى 1، وقت الشاشة محدود جدا، ما يتيح لهم المزيد من الوقت معا كأسرة واحدة.

- الكثير من التكنولوجيا والجلوس أمام الشاشات يمكن أن يعرقل نمو الطفل، والمفتاح هو وضع القواعد المتعلقة بالاستخدام.

لماذا الجلوس أمام الشاشات سيئ للأطفال؟

نعم، الأمر مزعج جدا عندما تنادي على طفلك عدة مرات ولا يرد بسبب تركيزه الشديد في الشاشة التي أمامه، لكن غير ذلك هناك العديد من المخاطر والتأثيرات الضارة المترتبة على استخدام شاشات التابلت والمحمول.

- يعرض طفلك لأخطار على الإنترنت مثل مشاهدة الحيوانات المفترسة في سن صغيرة، والبلطجة والألعاب والتحديات الخطيرة، ويمكن أن يؤثر ذلك على نمو دماغ الأطفال الصغار، وقد يجعلهم كسالى.

- عندما يستمع الطفل إلى أمه أو والده يحكيان له إحدى القصص، يعمل مخه كثيرا لتخيل أشكال ونماذج مختلفة للقصة التي تحكى، بعكس رؤية القصة على الشاشة التي تفرض عليه نموذجا واحدا.

- الشاشات ليست هي المضرة بل ما يشاهده الطفل على الشاشة هو الذي يحدد ذلك، هناك العديد من التطبيقات العلمية الرائعة وألعاب الذكاء المفيدة والمهمة.

-المفتاح أو الحل هو وضع قواعد صارمة لما يشاهده طفلك والالتزام بها وعدم الحيد عنها.

الكلمات الدالة