رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

هو

أمريكي حائز على ميدالية ذهبية يلقي مصرعه في مركز تدريب رياضي

كتب: امينة اسماعيل -

04:46 م | الأحد 07 مايو 2017

ستيفن هولكومب

لقي الرياضي الأمريكي، ستيفن هولكومب، الحائز على ميدالية ذهبية في مسابقات الزلاجة الجماعية في أولمبياد 2010، مصرعه أثناء تدريبه في إحدى المراكز الرياضية.

وقالت اللجنة الأولمبية الأميركية، في بيان لها، إن جثة هولكومب، كانت في غرفة في مركز التدريب الأولمبي الأميركي، في بلدة ليك بلاسيد في نيويورك، لكنها لم تدل بالمزيد من التفاصيل، حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز".    

يذكر أن ستيفن هولكومب، 37 عاما، حاول الانتحار بعد إصابته بمرض خطير في العين يهدد بالعمى، لكنه خضع لجراحة ناجحة في 2008.

وكانت قد بدأت قصة نجاح هولكومب، عندما قاد فريقه الأميركي المؤلف من 4 متسابقين للفوز بالميدالية الذهبية لمسابقات الزلاجة الجماعية في أولمبياد فانكوفر عام 2010.

وبذلك كانت تلك أول ذهبية للولايات المتحدة منذ عام 1948، جاءت تتويجا لتعافي الرياضي من الاكتئاب، الذي أصيب به بسبب ضعف البصر.

وحصل هولكومب على ميداليتين برونزيتين في منافسات الزوجي والرباعي للزلاجة في أولمبياد سوشي عام 2014، كما حصل على 5 ألقاب عالمية من بين ميدالياته العشرة في بطولات دولية وكان بطلا لكأس العالم لـ 6 مرات حاصلا في الإجمالي على 60 ميدالية.

ولم يكن ستيفين، أول من لقي مصرعه في صالة التدريبات الرياضية، حيث كان تاريخ صالات الجيم حافل بالحوادث المماثلة، وفاة الممثل المصري ممدوح عبدالعليم، أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة جيم في القاهرة.

الكلمات الدالة