رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بالصور| أطفال المنى لرعاية الطفولة يتألقون بمؤتمر "مناصر ذوي الإعاقة"

كتب: يسرا محمود -

07:41 م | الأربعاء 03 مايو 2017

صورة أرشيفية

انطلق المؤتمر الثاني العربي للإعلام المناصر لذوي الإعاقة، صباح أمس، بمشاركة 6 دول عربية، وهي مصر وتونس وعمان والسعودية ولبنان وقطر، لتستمر الفعاليات حتى 5 مايو.

وحضر المؤتمر أكثر من 60 شخصية عربية من المتخصصين في مجال الأشخاص من ذوي الإعاقة، وعلى رأسهم النائب خالد حنفي عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان.

وشهدت الفعاليات حضوراً متميزاً لأطفال منتجع المنى التابع لبرنامج رعاية  الطفولة M.C.C بالقاهرة، الذين أبهروا الوفود العربية، بمواهبهم في الغناء والعزف والأشغال اليديوية، الخاصة النسيخ والبامبو.

ومن جانبه، أكد الدكتور التونسي كيلاني بن حمودة، الرئيس الشرفي للمهرجان في بيات له، أن المؤتمر يستهدف تغيير الصورة النمطية للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدًا في بيان له أن الإعلام يقع عليه الدور الكبير في تغيير تلك الصورة، وتسليط الضوء على قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي سياق متصل، أوضح عبدالباسط عزب رئيس المؤتمر: "أن اعتبار الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عاما للأشخاص من ذوي الإعاقة يُعد دفعة قوية في مسيرة تحقيق المساواة بين الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم"، متمنيا أن يكون العام المقبل هو عام مناصر لحقوق الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة نجاة محمود المدير التربوي لبرنامج الرعاية، أن أطفال دار المنى قد تدربوا على أغنيه يناشدوا فيها الإعلام بالاهتمام بهم، وتصحيح الصورة الذهنية المغلوطة عنهم في الصحف والبرامج الحوارية والأعمال الدرامية.

وتضمنت فعاليات المؤتمر الثاني، مجموعة من الورش وجلسات عمل شارك فيها الدول العربية المشاركة بالمؤتمر، وبعض المتخصصين والمهتمين بالأشخاص ذوي الإعاقة، مناقشة كيفية تحسين صور ذوي القدرات الخاضة بالإعلام، بالإضافة إلى عرض أفلام سينمائية خاصة بهذه الفئة بالمجتمع، وتقديم دورات تدريبية متخصصة لمقدمي البرامج المتخصصة لذوي الإعاقة.

يذكر أن برنامج رعاية الطفولة M.C.C، برئاسة الدكتور مجدي سمرة، وتحت إشراف الدكتورة نجاة محمود المدير التربوي لبرنامج الرعاية، ويستهدف تدريب وتعليم الأطفال من ذوي القدرات الخاصة بمختلف إعاقتهم.

الكلمات الدالة