رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"وجبات البرنش" في دبي والمدن العالمية

كتب: وكالات -

02:55 م | الثلاثاء 02 مايو 2017

صورة أرشيفية

ليست وجبات "البرنش" - التي تجمع بين الإفطار والغداء كما في بعض الثقافات الأجنبية- مجرد وجبات عادية، ففي العديد من المدن العالمية التي تعيش فيها أعداد كبيرة من المغتربين، يمكن أن تكلف موائد "البرنش" المفتوحة، مئات الدولارات.

وذكر موقع "بي بي سي العربية"، تقام هذه الموائد عادة في الفنادق ذات الخمس نجوم، حيث تكلف هذه الوجبة نحو 800 دولار للشخص الواحد، وهذا ثمن كبير مقابل تناول وجبة واحدة بالفعل.

وفي المدن ذات الطابع العالمي، والتي يوجد بها أعداد كبيرة من المغتربيين مثل دبي، وهونج كونج، وسنغافورة، ومومباي، توفر مثل هذه الموائد الذاخرة فرصة للتجمع مع الأصدقاء، والتواصل الاجتماعي مع الآخرين.

وتقول ميتزجر، إن وجبات البرنش في السابق كانت صغيرة الحجم، وتركز على وجود مائدة للطعام تنتشر على جوانبها المشروبات، مقابل ثمن محدد سلفا، لكنها كانت تفتقر إلى الأجواء المبهجة، وكان الناس ينصرفون إلى بيوتهم بمجرد الانتهاء من تناول الطعام والشراب.

وفي السنوات القليلة الماضية، تطورت الثقافة المرتبطة بتلك الوجبات كثيرا، وباتت تشمل فعاليات أخرى بجانب تناول الطعام، وتقدم بعض المطاعم والفنادق الموائد المفتوحة التي تضم ألوانا شتى من المشهيات التي يعدها كبار الطهاة، مصحوبة بأرقى أنواع النبيذ.

لكن التمتع بهذه الوجبة له ثمنه الباهظ، فوجبات البرنش التي تشمل كميات غير محدودة من المشروبات الكحولية يمكن أن تكلف مئات الدولارات.

في مومباي، يقدم فندق "جيه دبليو ماريوت" واحدة من أجمل وجبات البرنش في المدينة بسعر 60 دولاراً للفرد الواحد، في بلد يبلغ فيه متوسط دخل الفرد السنوي 616 دولاراً، حسب إحصاء منظمة غالوب لعام 2013.

أما في هونج كونج، فيقدم مطعم "ميرسيدس مي"، وهو جزء من شركة "مرسيدس بنز" هذه الوجبة مع مجموعة من المأكولات اليابانية والبوريفية، والاسبانية بسعر 75 دولارا، ويضاف إليها 40 دولارا مقابل كميات غير محدودة من الشمبانيا.

أما في دبي، فتقدم هذه الوجبة الفاخرة عادة أيام الجمعة والسبت، وهي أيام إجازة في العديد من الدول الإسلامية، وخاصة يوم الجمعة، الذي تؤدي فيه صلاة الجمعة، وقد جرب أدريان جون وجبات البرنش هذه في العديد من الدول، لكنه يقول: "تفوقت دبي على الجميع، وانتقلت بتجرية تناول الطعام إلى مستويات أخرى أعلى من ذلك".

ومن وجهة نظر كوفلان، وجبة "البرنش" فرصة للالتقاء بالأصدقاء، والانخراط في تناول الطعام والشراب في الفنادق الفخمة، وهو الأمر المفضل في عطلات نهاية الأسبوع هنا في دبي، فعندما تصل إلى تلك المدينة العالمية، ستدعى حتماً إلى حضور إحدى هذه الوجبات.

وهنا تأخذ هذه الوجبة مستوى آخر، فعلى سبيل المثال، يقدم فندق "ويستن دبي مينا السياحي"، وجبة برانش كاملة بسعر 180 دولاراً، وتشمل مشروبات كحولية بلا حدود، ووجبات حسب الطلب تطهى أمامك، وألعاب الأكروبات، وفقرة الساحر، وتلوين وجوه الأطفال.

وفي قمة سلم الأسعار، يقدم مطعم "بيرشيك" في دبي للمأكولات البحرية وجبة برنش بنحو 800 دولار للفرد الواحد، لكن حتى مع هذه الأسعار الباهظة، لا تعدم هذه الوجبات الزبائن.