رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"لو فاتك المحصل" شاهد شنطته في معرض الترام بالإسكندرية

كتب: سارة سند -

12:23 م | الإثنين 24 أبريل 2017

معرض الترام

محطة الرمل.. واحدة من أشهر المناطق في الإسكندرية وأقدمها على الإطلاق، لكنها في السنوات الأخيرة أصبح مبناها التاريخي متهالكا ويحتاج إلى ترميم، وهو ما نفذه واشرف عليه المهندس صلاح هريدي، وبهذه المناسبة أقيم معرض مؤقت لـ"تاريخ الترام" لاقى إقبالا جماهيريا كبيريا.

معرض الترام هو متحف صغير يحكي تاريخ ترام الإسكندرية، منذ نشأته قبل قرنين من الآن، وذلك من خلال وضع نماذج مصغرة لعربات الترام التي تم استخدامها وتطورها عبر العصور، في البداية كان ترام الإسكندرية صناعة دنماركية ومكون من مفصل واحد فقط، أي يحمل عربتين، أما عربات الترام المستخدمة الآن هي إنتاج ياباني عام 1996 مكونة من ثلاث عربات.

المعرض كذلك يقدم محتويات تاريخية مثل حقيبة محصل التذاكر وكذلك رقمه، وكل البيانات مترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

الدكتور المهندس صلاح هريدي، قال إن المعرض مفتوح بمناسبة إعادة افتتاح المحطة التي كانت معرضة للانهيار وأعدنا بناء السقف وأزلنا عن الأعمدة تراكمات الزمان.

وأكد هريدي، أن الشغل في المحطة يمكن وصفه أنه كان "بالشوكة والسكينة" بسبب الدقة الكبيرة التي تم التعامل بها مع هذا الموقع الذي يحمل مكانة تراثية وتاريخية كبيرة في قلب الإسكندرية.

وأشار هريدي إلى أنه يجري حاليا ترميم السنترال المقابل للمحطة ومن المحتمل جعل معرض الترام المؤقت إلى دائم.

مينا عادل (28 عاما) يعيش بمحافظة الإسكندرية أكد إعجابه الشديد بتلك الفترة التي تتيح الفرصة لكل مواطن في معرفة تاريخه وعراقة الإسكندرية، خاصة أن المعرض تم تنفيذه جيدا وجذب أنظار جميع زوار المحطة.

 

الكلمات الدالة