رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طفلة هندية تعود للحياة مرة أخرى بعد إعلان وفاتها

كتب: آية المليجى -

11:11 م | الأحد 09 أبريل 2017

الطفلة

عادت طفلة مولودة في الهند إلى الحياة بعد إعلان الطاقم الطبي في المستشفى عن وفاتها، وذلك قبل دقائق قليلة من دفنها.

وأنجبت دورغيش راثور، صاحبة الـ25 عاما، طفلة في الأسبوع الـ24 من الحمل، بمساعدة فريق التمريض في مستشفى بانديت بريج سوندر في ولاية راجستان فربي الهند، وكانت الطفلة تزن حوالي 375 جراماً فقط عند الولادة، بحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعد ولادة الطفلة بوقت قصير أعلنت الممرضات وفاتها، حيث لم تبك ولم تكن تتنفس، وعندما كان أفراد أسرتها على وشك دفنها، شعروا بنبضات قلبها ولاحظوا بأنها بدأت بالتنفس.

وقال والد الطفلة "أخذنا الطفلة للدفن بعد الإعلان عن وفاتها في المستشفى، وكانت الحفرة جاهزة لعملية الدفن، ولكن بعد ذلك شعرنا بنبضات قلبها وتنفسها، وهرعنا بها مرة أخرى إلى المستشفى".

وذكر الأطباء إن الطفلة ولدت بشكل مبكر لدرجة أن رئتيها كانتا تعملان بشق الأنفس، وبقاؤها على قيد الحياة كان أشبه بالمعجزة".

وقال الدكتور أوبي فيرما، نائب المشرف العام في المستشفى، "كانت الطفلة معدومة الحركة، ولا تصرخ أو تتنفس، وقام الطاقم الطبي في المستشفى بتسليمها إلى ذويها لدفنها بعد الإعلان عن وفاتها بشكل رسمي".

وأضاف فيرما "فتحنا تحقيقاً في الحادثة، وستتم معاقبة المسؤولين، ونحن نأمل أن تبقى الطفلة على قيد الحياة وتغادر المستشفى إلى منزل ذويها عن قريب".

الكلمات الدالة