رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رئيسة وزراء كندا تمنع إلزام النساء بارتداء "الكعب العالي" في العمل

كتب: امينة اسماعيل -

11:40 ص | الأحد 09 أبريل 2017

صورة أرشيفية

تعاني سيدات كولومبيا، من سلبيات إرتداء الكعب العالي لا تعد ولا تُحصى، وخاصة بانتعاله لفترات طويلة تتعدى في كثير من الأحيان الـ8 ساعات، إلى أن أُلغي هذا القرار، في مقاطعة بريتيش كولومبيا.

وكانت كريستي كلارك رئيسة الوزراء، أصدرت بيانا تقول فيه إنه: "في بعض أماكن العمل في مقاطعتنا ينبغي أن تنتعل النساء كعوباً عالية، حكومتنا تعتبر شأنها في ذلك شأن غالبية، سكان المقاطعة أن هذا الإجراء ظالم"، حسبما ذكر موقع "كندا اليوم".

وكشفت رئيسة الوزراء الليبرالية، أن هذه "الممارسة خطرة وتمييزية"، موضحة :"مع وضع أحذية عالية الكعوب لفترة طويلة، ثمة احتمال بالتعرض لإصابة جسدية من خلال الانزلاق أو السقوط فضلاً عن أضرار تصيب القدم والرجل والظهر".

وتتوقع كلارك، أن يرى أصحاب العمل في ذلك مؤشراً واضحاً إلا أن إلزام شخص ما بانتعال الكعب العالي في العمل غير مقبول.

وأيدت رئيسة الوزراء بذلك مشروع قانون قدمه زعيم حزب "جرين بارتي" المدافع عن البيئة أندرو ويفر، ينص على تغيير القانون الحالي حول حوادث العمل لتكون معايير السلامة، التي تشمل الأحذية أيضا هي نفسها للجنسين.

يأتي هذا الإعلان بعد شهر على قرار اتخذته خمس سلاسل مطاعم كبيرة في مقاطعة أنتاريو، بالتوقف عن فرض معايير لبس معينة للنساء العاملات لديها من تنورة قصيرة وكعوب عالية.

يذكر أنه في وقت سابق نظمت عدد من الحملات التوعوية، مارثون للجري بالكعب العالي للرجال فقط، لتقدير حجم المعاناة التي تشعر بها السيدات عندما ترتدي الكعب العالي.

الكلمات الدالة