رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"تحرش شيخ المسجد".. حكايات مأساوية لفتاة مصر مع الاعتداء الجنسي

كتب: يسرا محمود -

12:13 ص | الأربعاء 05 أبريل 2017

صورة أرشيفية

قصص مأساوية تسردها ضحايا الاعتداء الجنسي في مصر من خلال هاشتاج "أول محاولة تحرش كان عمري"، تحكي فيه فتيات مصر عن التشوه النفسي المحتفظة به ذاكرتهن بعد تعرضهن للاعتداء الجنسي.

"اللي فاكرة التحرش بالأطفال حاجة جديدة يبقي غلطان".. كلمات دونتها إيمان العطار، عند سردها قصتها مع التحرش الجنسي الذي بدأت عندما وصلت لـ8 سنوات، من رجل عجوز خمسيني صدمها باعتدائه اللفظي والجسدي عليها أثناء عودتها من مدرستها، ولم يكن بوسعها سوى البكاء والركود سريعًا إلى المنزل.

ومن بين الحكايات، دهشة ياسمين الجلاب من تحرش شيخها الذي آتي إليها بالمنزل ليحفظها القرآن عندما كان عمرها 8 سنوات، فلم تكن تفهم سبب لمسه لجسدها أو نظرات الشهوة في عينيه، وكل ما كانت تدركه شعورها بالاشمئزاز كلما اقترب منها.

لا تزال الجلاب تتسأل باستعجاب "إزاي لحد اللحظة دي هو شيخ جامع، وبيقول الخطبة ف الناس يوم الجمعة".

4 محاولات تحرش تعرضت لها ندى حماد منذ أن كان عمرها 4 سنوات، بدأت باعتداء ابن عمها صاحب الـ24 عامًا، وعندما أتمت الـ10 سنوات تحرش بها صديق والدها الذي يتجاوز الـ55 سنة، لتتعرض لنفس الأذي النفسي والبدني عندما اعتدى عليها عمها في نفس العام.

وتحكى حماد: "رابع محاولة تحرش كنت عندي 13سنة من جوز أمي اللي عنده 40 سنة و نسيب القوس مفتوح"، لتشير إلى أن هناك عشرات القصص لها ولغيرها لم تروى بعد.

 

الكلمات الدالة