رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "أول مرة حمل".. سيدات: "اتنططت من الفرحة وجوزي حضنّي وباسني"

كتب: إسراء جودة -

05:50 م | السبت 08 أبريل 2017

صورة أرشيفية

"مبروك.. انتِ حامل".. كلمة تغيّر مجرى حياة المرأة، حيث تبدأ السيدة في انتظار الطفل الصغير الذي يملأ حياتها ويشعرها بالأمومة التي طالما حلمت بها.

وتختلف طريقة السيدات في إخبار الزوج بالحمل، حيث تتفنن بعضهن في اختلاق مواقف طريفة أو مفاجئة، بينما تفضل بعضهن إخباره سريعًا دون مقدمات طويلة.

وبسؤال بعض السيدات عن شعورهن لحظة معرفتهن بالحمل، أكدت "حنان" فرحتها الكبيرة بتلك اللحظة، قائلة: "كنت بتنطط من الفرحة"، بينما قالت "رحاب" إنها كانت سعيدة جدا، وبخاصة وأن الحمل حدث بعد شهر واحد فقط من الزواج.

"أحسن شعور في العالم".. هكذا وصفت "ميرفت البنا" إحساس الحمل، قائلة: "أنا مفرحتش لما اتجوزت أو لما نجحت، قد ما فرحت إني جبت النونو"، ووافقتها الرأي "حنان صلاح": "إحساس إنك تبقي حامل ده حاجة كبيرة أوي، إنك تبقي أم وتجربي انتِ كنتِ بتعملي إيه في مامتك وانتِ صغيرة".

وتباينت طرق السيدات في إخبار أزواجهن بالحمل، فبعضهن اتبع طرقًا غير مباشرة لإخباره أزواجهن، قالت حنان: "جوزي كان عند مامته في البلد، قلتله تعالى عشان أنا مريضة، ولما عرف اتبسط جدًا وحضني وباسني وكانت لحظة حلوة جدًا"، وأضافت "رحاب" أنها فاجأت زوجها عند عودته من العمل، وجعلته يفكر طويلًا حتى أخبرته في النهاية، وأحضر لها هدية كبيرة.

وعلى جانب آخر، اتبعت بعض السيدات طرقا تقليدية لإخبار الزوج، قالت "ميرفت البنا" إن زوجها كان ينظر إلى نتيجة التحليل ليتأكد.

الكلمات الدالة