رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مهرجان "أناس مختلفون" يحيي ذكرى الطبيبة "ليزا"

كتب: وكالات -

10:39 م | الجمعة 31 مارس 2017

الطبيبة ليزا

أقيم مهرجان "أناس مختلفون" في نادي "Stadium" بموسكو، الأربعاء 29 مارس، وشارك أعضاء فرق موسيقى الروك والمغنية ييلاجيا في فقرات الحفل.

وقال يفجيني يفستيجنييف، أحد منظمي المهرجان، إنه سيتم التبرع بنصف عائدات المهرجان الموسيقي الخيري إلى مؤسسة "المساعدة العادلة"، التي أسستها يليزافيتا جلينكا، الملقبة بالطبيبة ليزا، والتي لقيت مصرعها في كارثة الطائرة المنكوبة في البحر الأسود.

وأضاف أن "كل العازفين تساءلوا عن هدف هذا المهرجان حينما أجرينا محادثات معهم"، حيث أوضح منظمو المهرجان أنه يأتي في إطار دعم الأطفال وتقديم المساعدة لمؤسسة الطبيبة ليزا، وشكر "يفجيني" جميع العازفين على تعاطفهم وموافقتهم الفورية على المشاركة.

وتعتبر النسخة الأولى من المهرجان، أقيمت في شهر مايو عام 2016، بمبادرة من زعيم فرقة "أناس مختلفون" الموسيقية، ألكسندر تشيرنيتسكي، ويتم تحويل عائدات المهرجان عادة إلى مستشفيات الأطفال.

وكانت الطبيبة يليزافيتا جلينكا قد لقي مصرعها في كارثة طائرة Tu-154 فوق البحر الأسود، في 25 ديسمبر، حيث رافقت الطبيبة ليزا شحنة مساعدات إنسانية كانت في طريقها لمستشفيات سوريا.

وأسست الطبيبة ليزا مؤسسة "المساعدة العادلة"، وساعدت المشردين وكانت من أوائل المنضمين إلى خدمة المرضى الميؤوس من شفائهم في روسيا، وكانت تحلم ببناء مستشفى للفقراء، كما ساعدت في إجلاء الأطفال من مناطق النزاع لمعالجتهم في روسيا.

الكلمات الدالة