رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

مايا إيهاب توضح الفرق بين عارضات أزياء "الكات ووك" و"الفوتوسيشن"

كتب: نرمين عادل -

11:34 م | الأحد 19 مارس 2017

مايا إيهاب

قالت عارضة الأزياء مايا إيهاب إنها بدأت هذه المهنة منذ 10 سنوات وهي الآن مدربة "مودلينج" في الأكاديمية الخاصة بمصممة الأزياء العالمية جينا سلطان.

وكشفت مايا، لـ"هن"، عن الفرق بين عارضة الكات ووك وعارضة أزياء الفوتوسيشن، قائلة إن أهم شرط في عارضة الأزياء أن تتمتع بطول وأن تكون واثقة من نفسها، مشيرة إلى أن عارضة الأزياء التي تخضع لجلسات التصوير لا تحتاج إلي أن تكون طويلة جدا بل يجب أن تتمتع بوجه وملامح جذابة لأن الصور تستطيع أن تزيدها طولا أو تقصرها حسب التقنيات التي تستخدم في طريقة التصوير.

أما عن عارضات أزياء الكات ووك، أكدت "مايا" ألا يقل طولها عن 170 مترا ولا يزيد وزنها عن 52 كيلو جراما، وأن يكون شكل الوزن مع الطول متناسقين، كما يجب تناسق الوسط، أو الخصر والصدر معاً حسب الطول، وأيضا يجب أن يخلو جسمها من أي عيوب ظاهرة، أو تشوهات، وأن تتمتع بجاذبية خاصة، وكاريزما لافتة، بحيث تجذب أنظار الآخرين إليها، وأن تكون طريقة مشيتها متناسقة.

وتابعت قائلة إنها تدرِّب العارضات على إتيكيت المشي على "الكات ووك" وكيفية تفادي المواقف المحرجة وكيف لا تخجل عندما يحدث لها موقف صعب أو أن تتعرض للوقوع أمام الجمهور وكيف تحبها الكاميرا وتلتقط لها صورا جذابة.