رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بالفيديو| مشروبات تخلصك من "الإنفلونزا"

كتب: يمنى قطب -

01:34 م | الخميس 16 مارس 2017

صورة أرشيفية

مع اقتراب موسم الصيف وانتهاء موسم الشتاء، تتفاوت درجات الحرارة، ما يصيب الإنسان بأعراض الزكام والإنفلونزا التي يعاني منها الكثير.

أكد الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، أن "البصل" يساعد على التخلص من الزكام "والذي يصيب الجيوب الأنفية فقط"، حيث إن بخار البصل عند مدغ ربع منها وغلق الفم والتنفس من الأنف ما يدمعها، حيث يخرج البخار مع هواء الزفير من الأنف، يقتل الفيروسات.

وأضاف لـ"هن"، أن المشروبات الدافئة تساعد على التخلص من الإنفلونزا، تحفز على توارد الدم لمنطقة الحلق، ما يحرك الخلايا اللنفاوية، فيدعم المناعة.

يقدم دكتور مجدي، بعض المشروبات المفيدة للإنفلونزا ومنها: الزنجبيل والشاي والينسون والحلبة والقرفة والليمون والبابونج والشمر المغلي والنعناع ومغلي الزعتر ومغلي الكمون.

يذكر أن الإنفلونزا، كلمة إيطالية الأصل ومعناها "تأثير"، بسبب المعتقد الشائع أن الأوبئة تنتج عن تأثيرات النجوم، وهو مرض معدي تسببه مجموعة من الفيروسات، وعادة ما تسبب أمراض الجهاز التنفسي وخاصة التهاب رئوي وقد يكون بالشده التي تؤدي إلى الموت، كما تسبب هذه الفيروسات أعراض أخرى كالسعال وآلام في العضلات والإرهاق وصداع وارتفاع الحرارة واحتقان البلعوم.

تعرف على فائدة تلك المشروبات التي تساعد على التخلص من البرد في الفيديو التالي.

 

الكلمات الدالة