رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

4 أشياء تجعلك تحقق أمنياتك دون "جني سحري"

كتب: ياسمين الصاوي -

01:57 م | الأربعاء 15 مارس 2017

صورة أرشيفية

يرغب الجميع في تحضير "جني خارق" يحقق له أحلامه دون أن يبذل أي مجهود على الإطلاق، إلا أن الواقع لن يقدم لك هذا الشيء الخيالي مهما تمنيته.

نحن المسؤول الوحيد عن حياتنا الخاصة بما فيها من فشل وإنجازات، وهناك 4 أشياء ذكرها موقع life hack تساعدك على تحقيق أمنياتك بنفسك دون الحاجة إلى عفريت.

1- تطوير ذاتك

ركز على نفسك، واسعى لتحسين حياتك الاجتماعية والصحية والمهنية، فعليك أن تضع خطة شاملة، يمكنك مثلا تغيير وظيفتك الحالية إلى وظيفة أفضل، والاهتمام بصحتك وممارسة رياضات وأنشطة مختلفة، وخلق حلقة تواصل مع الأخرين.

2- إدراك التحديات

يتطلب هذا الأمر أن تدرك نقاط القوة والضعف في شخصيتك، بمعنى أن تكون صادقا مع نفسك في تحديد الصفات والعيوب الموجودة داخلك، لتساعد نفسك على اجتياز أي تحدي أمامك، والتغلب على مخاوفك وخجلك وأي شيء أخر يمكن أن يعيقك.

3- تعليم نفسك

إن كنت تملك عقلا يعشق التعلم والبحث واكتساب معرفة جديدة كل يوم، فاعلم أنك تملك مصدرا هائلا للطاقة والنجاح والذي يساعدك على تطوير نفسك وتحديد هدفك، وبالتالي تتمكن من التعامل مع كافة التحديات التي تواجهك، وتستطيع إنجاز حلمك في وقت قصير.

4- تعلم من الأخرين

استمع جيدا أو اقرأ تجارب الأخرين في تحسين حياتهم للأفضل، فهناك الكثير ممن مروا بتجارب يشعرون بالفخر تجاهها، ويرغبون في نشر خبرتهم ورواية قصتهم للجميع، وهذا الأمر سيساعدك كثيرا في اتخاذ قرار، وتجنب أخطاء كثيرة.