رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

تكريم "كريمة مختار" في المهرجان الثقافى الأول للمرأة العربية

كتب: يسرا محمود -

09:13 ص | الخميس 02 مارس 2017

كريمة مختار

ينطلق غدًا المهرجان الثقافي الأول للمرأة العربية، والذي يكرم روح الفنانة الراحلة كريمة مختار، ويعرض فيلمًا تسجيليًا عن حياتها تقديرًا لمشوارها الكبير، فضلًا عن تكريم عدة شخصيات فنية، وذلك برئاسة رباب الشوري، المنسق العام للائتلاف الشعبي لمحاربه الاستغلال.

ويحضر المؤتمر العديد من الفنانات، وعلى رأسهم "مديحة حمدي، وسهير المرشدي، وعفاف شعيب"، بالإضافة إلى مجموعة من القيادات السياسية والشخصيات العامة كـ"اللواء محمد رمضان، مساعد وزير الداخلية، واللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية الأسبق".

وقال تامر الخطيب، المنسق الإعلامي للمهرجان، إن تدشين هذه الفعالية الثقافية والفنية جاء مع اقتراب إعلان 2017 كعام للمرأة، للتأكيد على أهمية دورها في المجتمع.

وأضاف الخطيب لـ"الوطن"، أنه من المخطط أن يكرم المهرجان في كل دورة شخصية نسائية راحلة لها تأثير ايجابي في المجتمع المصري أو العربي، ومن المقرر أن تتضمن الدورة التالية معارض فنون تشكليلة وسينما لذوي الاعاقة لتذليل ما يمنعهم من الاستمتاع بالفن.

وختم المنسق الإعلامي للمهرجان حديثه، "أننا لم نتعاون مع أي جهة خوفًا من أن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا، وفضلنا عرض فكرة المهرجان على  المؤسسات المعنية عقب ناجح الدورة الأولى، والتي دعمتها العديد من الصحف والشخصيات العامة".

الكلمات الدالة