رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هبة سعيد

أم المعاقين «إيمان»

تبنت الأطفال ذوي الهمم لعلاج ابنتها من التوحد.. «بيت إيمان كله أمل ورعاية»

أسست «إيمان» جمعية لرعاية ذوي الهمم بعد أن اكتشفت إصابة ابنتها بالتوحد، وبعد بدء رحلتها وتوالي الحالات على المؤسسة الخاصة بها، أصبحت تعاني من ضيق المكان الذي أصبح لم يسع الأعداد التي تقبل عليه.

ممارسة التمارين الرياضية

مع ارتفاع درجات الحرارة.. 8 نصائح مهمة لممارسة التمارين الرياضية

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع درجات الحرارة، إذ يعجز البعض عن أداء التمارين الرياضية وآخرين لا يستطيعون المواظبة عليها لانزعاجهم من الطقس، لذا نوضح مجموعة من النصائح لممارستها بأمان.

الجمبري الكداب

الجمبري الكداب ينتشر في الأسواق.. اعرفي شكله وطريقة طهيه «فيديو»

ينتشر بيع الجمبري الكداب في البلاد الساحلية، وتساءلت الكثير من ربات المنزل عن طرق تحضيره، لذا نوضح طريقة عمله بخطوات بسيطة، بالإضافة إلى طريقة تمييزه عن الجمبري الأصلي وذلك وفقًا لخبراء الطبخ.

الدراسة

مع اقتراب الدراسة.. 8 نصائح لتشجيع طفلك على الذهاب إلى المدرسة

تحتار الكثير من الأمهات عن ما تفعله مع أطفالهن مع اقتراب الدراسة، إذ تصاب معظمهن بالخوف من اقتراب موعد إلحاههن على اطفالهن للذهاب إلى المدرسة أو تشجيعهن على الاستيقاظ، لذا نوضح مجموعة من النصائح لمساعدة طفلك.

ضغط العمل

نصائح فعالة للمساعدة في التخلص من ضغط العمل: «متشيلش جواك»

معاناة يعشيها الكثير من الموظفون أثناء أدائهم لوظائفهم، وبدلًا من الاستمتاع بما يفعلون يلقى على كاهلهم الكثير من المهام التي تفقدهم لذة العمل، لذا نوضح مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من ضغط العمل.

الممثلة الأمريكية آن هيش

12 معلومة عن الممثلة الأمريكية آن هيش.. توفيت في حادث أليم وأوصت بالتبرع بأعضائها

توفيت الممثلة الأمريكية آن هيش إثر تعرضها لحادث سير مأساوي تسبب في دخولها بغيبوبة ثم وفاتها، ولكنها صرحت سابقًا برغبتها في التبرع بأعضائها حال وفاتها وهو ما أثار جدلًا عبر منصات «السوشيال ميديا».

طبيب جامعة بنها

بعد وفاة طبيب مستشفى بنها الجامعي.. اعرف مرضه وطرق الوقاية منه

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عقب انتشار خبر وفاة الدكتور الشاب نبيل عادل إثر تعرضه لأزمة قلبية خلال وقت الاستراحة داخل سكنه الخاص بمستشفى الجامعة.

طفل أثناء المذاكرة- صورة تعبيرية

6 نصائح للآباء لمساعدة الأبناء على النجاح في الدراسة.. بينها الجلوس معهم

يبدأ الآباء في البحث عن الطرق المناسبة والنصائح التي تساعدهم في استذكار الدروس لأولادهم مع قرب بدء الدراسة، وفيما يلي النصائح اللزمة لهم

استغلال فرط الحركة لطفلك

لو طفلك يعاني من فرط الحركة.. إليك 4 حيل تساعدك على تنمية مهاراته

تعاني الكثير من الأمهات من فرط نشاط أطفالهن، على الرغم من أنها ميزة عليهن استغلالها بالطريقة الصحيحة، لذا يوضح «هن» في الموضوع الآتي مجموعة من النصائح لمساعدتك على استغلال مهارات الطفل.

شرب المياه على الطعام

تحذير من شرب المياه أثناء الطعام.. استشاري تغذية: تسبب مشكلة صحية

يتناول الكثير من الأشخاص الماء عقب شعورهم بالعطش خلال تناول الطعام، لذا نوضح الأضرار التي يسببها تناول الماءفي ذلك التوقيت بالإضافة إلى مدى صحة تأثيره من خلال استشاري التغذية العلاجية.

شاي النعناع

لو مش بتحب القهوة.. 4 مشروبات بديلة بنفس المفعول: «هتخليك فايق»

لا يفضل الكثيرون تناول مشروب القهوة، ولكنهم يرغبون في مشروب بديل يعوضهم ما يحتاجونه من مساعدتهم على البقاء يقظين خلال أداء عملهم، لذا نوضح مجموعة من المشروبات البديلة.

دعاء الزواج

دعاء تيسير الزواج.. «اللهم حقق مطلبي وهب لي زوجا صالحا»

يتقرب الجميع إلى الله عزوجل بالدعاء ولتحقيق متطلباتهم التي يحلموا بها، وسألت إحدى الفتيات دعاء تيسير الزواج، وهو ما نوضحه خلال الموضوع الآتي حسبما وضحه أحد أمناء دار الإفتاء المصرية.

أصدقاء أطفالك

6 نصائح للتعامل مع أصدقاء أطفالك.. «ساعديه يثق في نفسه»

تعاني الكثير من الأمهات من إهمال أطفالهن في المنزل، خاصًة إذ كان يجلسن مع أصدقائهن دائمًا مما يسبب إزعاجًا لهن كما يؤثر الأمر على نفسية أطفالهن سلبيًا، لذا نوضح الطريقة الصحيحة للتعامل مع أصدقاء أطفالك.

ملابس الصيف

مصممة أزياء تحذر من ارتداء بعض أنواع الأقمشة في الصيف: وداعا للعرق

وضعت مصممة الأزياء البريطانية روشتة بأنواع الأقمشة التي يمكن شراءها لارتداءها خلال فصل الصيف، لتجنب التعرق أو الشعور بالحرارة الشديدة، بالإضافة إلى الأنواع التي يلزم الابتعاد عنها.

سيدة تشعر بالاكتئاب

دراسة تتوصل لأطعمة تحارب الاكتئاب وتجعلك سعيدا.. «مش هتحتاج علاج»

أجريت دراسة جديدة في جامعة ماكورايفي سيدني على مجموعة من الأشخاص بشكل عشوائي، وكشفت نتائجها بأن من يتبعون نظام غذائي صحي هم الأكثر تحسن في الحالة المزاجية مقارنًة بمن يتناولون أطعمة تحتوي على كمية من الزيوت والدهون.