رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

ليس للأطفال الرضع فقط.. بيع حليب من ثدي الأمهات للبالغين كمكمل غذائي

كتب: الوطن -

06:55 م | السبت 21 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

تخطط شركة أمريكية خاصة بمشاريع التكنولوجيا الحيوية في وادي السليكون، لبيع حليب ثدي الأمهات في الأسواق للبالغين، كمكمل غذائي ومقوي لجهاز المناعة.  

ويأتي ذلك بعد اكتشاف علماء من شركة "سوغارلوجيكس" بكاليفورنيا العام الماضي، فوائد حليب الأمهات المصحوب بالبكتيريا البشرية، لتقوية مناعة البالغين، وعلاج الأمراض التي تصيب الأمعاء، كالمرض السكري ومتلازمة القولون العصبي، لاحتواء الحليب الإنساني على السكريات المعقدة التي تسمى أحادي السكاريد "هوس".

ومن جانبه، قال كوليكا تشومفونغ، الرئيس التنفيذي لـ"سوغارلوجيكس": "تهتم أبحاثنا بالبريبايوتكس، الذي يعد أحد أهم المكملات الغذائية الهامة للجسم، لنكتشف وجوده بكثافة في حليب الثدي البشري، التي تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي، عن طريق التحكم في نمو البكتيريا الضارة.

وأكد مايكل ميلر، عالم الأحياء الدقيقة في جامعة إلينوي، أن السكريات البسيطة في حليب الثدي يستغلها رجال الأعمال لتحقيق أرباح اقتصادية، فيما لم يحدد بعض الباحثين إذا كانت هناك فائدة حقيقية من استخلاص الحليب وبيعه في الأسواق للبالغين.

وكانت الأبحاث العلمية قد أظهرت أنه لا يمكن لجيمع النساء إنتاج حليب الثدي، فربع الأمهات الجدد لم يحاولن ذلك أبدا، ويجد الكثيرون أنه أمر مؤلم أو صعب للغاية.